رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

72 مسجدا جديدا أحدهم بـ«تنزانيا».. والأوقاف: أبلغ رد على مزاعم هدم بيوت الله

72 مسجدا جديدا أحدهم بـ«تنزانيا».. والأوقاف: أبلغ رد على مزاعم هدم بيوت الله

أخبار مصر

افتتاح مساجد جديدة

فيديو وصور|

72 مسجدا جديدا أحدهم بـ«تنزانيا».. والأوقاف: أبلغ رد على مزاعم هدم بيوت الله

أحلام حسنين 18 سبتمبر 2020 13:10

تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، 72 مسجدا منهم مسجد المركز الإسلامي المصري بدار السلام بتنزانيا بعد تطويره، و71 مسجدا بعدد من محافظات الجمهورية على رأسها مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر. 

 

 

وقالت الأوقاف، في بيان صحفي، إنه في إطار جهود الدولة المصرية في عمارة بيوت الله، تتفتح 72 مسجدا، اليوم الجمعة، جميعهم من تنفيذ وزارة الأوقاف.

 

 

وفي الوقت ذاته تستعد وزارة الأوقاف لافتتاح 74 مسجدا آخرين الجمعة القادمة الموافق 25 سبتمبر 2020، بعضها من تنفيذ الوزارة وبعضها من الجهود الذاتية التي تتم تحت إشراف الوزارة، منها (١٣) مسجدًا بمحافظة البحيرة.

 

وتساءلت وزارة الأوقاف، خلال البيان :"فهل من مزايد بعد ذلك على جهود الدولة المصرية في خدمة وعمارة بيوت الله (عز وجل) ؟".

 

 

جمعة: أنشيء 1200 مسجدا في 6 سنوات

 

وفي السياق قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن ما تم إنجازه في عمارة المساجد خلال الـ 6 سنوات الماضية، من بناء جديد وإحلال وتجديد أو فرش وصيانة أمر غير مسبوق في تاريخ مصر. 

 

وأكد جمعة، خلال تصريحات صحفية، أن ما تثبه قنوات الفتنة وجماعات أهل الشر عن هدم المساجد ليس سوى أخبار كاذبة ومفبركة، وتفتقد أدنى درجات المصداقة.

 

واعتبر جمعة أن ما يتم إنجازه في عمارة المساجد، يعد أبلغ رد على أهل الشر وجماعات التفنة التي تعمل على قلب الحقائق إفكا وزورًا وبهتانًا دائمًا.

 

 

وتابع :" إن أبلغ رد على هؤلاء يأتي بالأفعال والأدلة والبراهين، فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل، ويكفي أن نعلم أن ما أنشئ إنشاء جديدًا في ست سنوات تجاوز 1200 مسجد، وأن ما تم إحلاله وتجديده وصيانته تجاوز 3600 مسجد".

 

314 مسجدا خلال الشهرين القادمين

 

ونوه وزير الأوقاف إلى أن الوزارة ستفتح 314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020، وهو ما اعتبره الوزير أبلغ رد على دعاوى ومزامع أن الدولة المصرية تهدم بيوت الله. 

 

 

وفي سياق متصل قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه سيدخل الخدمة 75 مسجدًا، خلال الجمعة المقبلة، موضحا أن الوزارة كانت تفتتح المساجد بأعداد كبيرة ولا تلقي الضوء عليها، لكن البعض يتخذون الأمور الدعائية ضد مصر وهو ما دفع الوزارة لتعلن عن كل شيء تفعله من أجل الله ومصر وشعبها.

 

وأشار طايع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر فضائية «الأولى»، مساء أمس، إلى أن هناك وفدًا من قطاع الخدمات المركزية على أرض تنزانيا، لافتتاح المسجد والمركز الإسلامي المقام بأموال مصرية ونفقة وزارة الأوقاف.

 

 

وقال طايع إن افتتاح مسجد بتنزانيا يعد أكبر وأبلغ رد على الشرذمة، الذين يقولون إن مصر تهدم المساجد، مضيفا :"لم يكفنا بناء المساجد داخل مصر وخرجنا ليكون لنا مسجد في تنزانيا بإفريقيا مرفوع عليه علم مصر وأهراماتها".

 

 

ولفت إلى أن افتتاح هذه المساجد يأتي في الوقت الذي تقودها الأبواق الإعلامية المعادية لمصر حملة شرسة ضد الدولة، وتزعم أنها تهدم بيوت الله.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان