رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وزيرة التضامن: قريبًا سيفتتح الرئيس 31 عيادة خاصة بتنظيم الأسرة

فيديو| وزيرة التضامن: قريبًا سيفتتح الرئيس 31 عيادة خاصة بتنظيم الأسرة

أخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي

فيديو| وزيرة التضامن: قريبًا سيفتتح الرئيس 31 عيادة خاصة بتنظيم الأسرة

مصطفى محمد 18 سبتمبر 2020 06:53

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيقوم قريبًا بافتتاح ما يقارب من 31 عيادة خاصة بتقديم خدمات تنظيم الأسرة، وذلك في إطار مبادرات الدولة لتنظيم الأسرة. 

 

جاء ذلك .خلال حوار لوزير التضامن الاجتماعي، مساء أمس الخميس، مع  برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على فضائية «دي إم سي»، تقديم رامي رضوان.

 

وقالت إن الوزارة افتتحت خلال الفترة الماضية 33 عيادة خاصة بتنظيم الأسرة، ومع الـ31 المقرر أن يفتتحهما الرئيس، سيصل العدد 64 عيادة خاصة بتنظيم الأسرة.

 

وأضافت: «بنوفر في العيادات دي الحاجز المادي، وبتكون خاضعة لمعايير وزارة الصحة والسكان، وتحديدًا لمركز تقديم الخدمات الصحية».

 

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعين، لديها برنامج الـ1000 يوم الأولى في حياة الطفل لتسطيع أن توفر للأم وسائل تنظيم الأسرة.

 

وتابعت: «الأم هتستلم من خلال منظومة التموين وسائل إضافية تشجعها عى الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية والصحيحة للطفل».

 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن برنامج تكافل وكرامة كان يستهدف الوصول إلى 100 ألف أسرة خلال عام 2019 و2020، موضحة أن حاليًا وصل العدد إلى 411 ألف أسرة، وذلك تضامنا مع جائحة كورونا وأزمة السيول، بحسب قولها.


ووواصلت القباح، أن وزارة التضامن تهدف إلى تحسين منظومة التظلمات، معقبة: هناك ربط شبكي بين وزارة التضامن والعديد من الوزارت الأخرى وذلك من أجل خدمة المنظومة وتطويرها.


وأشارت إلى أن حجم المصروفات الخاص ببرنامج تكافل وكرامة يصل إلى 1.3مليار جنيه، والتضامن الاجتماعي يصل حجم المصروفات به إلى اكثر من 200 ألف، أي بإجمالي 1.5 مليار شهريا، مشددة على أنه يتم صرف ما يقارب من 18.5 مليار جنيه سنويا.


وقالت: «المنظومة أصبحت أكثر مرونة وتعاونا من قبل المواطنين والعاملين أيضا، وفي حالة وجود بعض الأسر غير المستحقة لتكافل وكرامة يتم التواصل معهم من أجل استرداد المبالغ المقدمة لهم، متابعة، في حالة كون الدعم المقدم قليلا والأسرة لا تستحق هذا الدعم بشكل غير مبالغ فيه يتم التسامح عنه»..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان