رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

التسجيل من هنا.. انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2020

التسجيل من هنا.. انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2020

أخبار مصر

تنسيق الجامعات 2020

التسجيل من هنا.. انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2020

مصطفى محمد 17 سبتمبر 2020 07:21

تنطلق اليوم الخميس، أعمال المرحلة الثالثة، من تسجيل طلاب الثانوية العامة دفعة 2020، رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد في العام الدراسي الجديد، ضمن تنسيق الجامعات 2020.

 

وتشمل هذه المرحلة بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين فى الدور الثاني بالثانوية العامة.

 

ومن المقرر أن تستمر أعمال المرحلة على مدار 5 أيام، لتبدأ اليوم، وتستمر حتى مساء يوم الاثنين 21 سبتمبر، على أن يكون التسجيل إلكترونيًا على الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة وفقا للحد الأدنى للمرحلة، لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية 205 درجة أي بنسبة 50%.

 

ونستعرض خطوات تسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة في التالي:

 

1- بعد الدخول على موقع التنسيق من هنــــــــــــــــــــــــــا، يتم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري وكذلك الرقم التأكيدي، واضغط على  عبارة (الخطوة التالية) للتأكد من بياناتك. 

 

2- في حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل في البيانات قم بالاتصال فورًا برقم19468، بعد ذلك تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة. 

 

3- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات أو الجامعات، ثم يحدد الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي. 

 

3- تنقسم  الكليات المسموح للطالب الالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للادارة التعليمية التابع لها مدرسته، فيجب  اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي إذا كان يرغب في ذات التخصص. 

 

4- بعد اتمام تسجيل جميع الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة بها رقم الايصال، حينها قم بحفظه أو طبعه. 

 

5- عقب  إعلان نتيجة المرحلة الأولى يمكن للطالب التعرف على الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له

من خلال الموقع الالكتروني.

 

ويأتي تنسيق طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات والمعاهد، هذا العام في ظل ظروف استثنائية ومختلفة عن جميع الأعوام السابقة بسبب وجود فيروس كورونا.

 

حيث أجبر الفيروس، نقل وزارة التعليم العالي، لأول مرة في تنسيق الجامعات، نقل مكتب التنسيق الرئيسي من جامعة القاهرة إلى جامعة عين شمس، لعدم جاهزية الأولى بسبب اجراءات كورونا، بحسب مسؤلي التعليم العالي.

 

لم يكن نقل مكتب التنسيق الإجراء الوحيد المستحدث هذا الموسم، فمن المقرر أن يسجل الطلاب الرغبات، في 75 رغبة بعد زيادتها نتيجة دخول الجامعات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان