رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على مواعيد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للتنسيق

تعرف على مواعيد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للتنسيق

آيات قطامش 16 سبتمبر 2020 21:05

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  مساء اليوم الأربعاء، مواعيد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2020. 

 

وتقرر استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة وتشمل (بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك  المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية بالإضافة إلي الناجحين في الدور الثاني)، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/ .. اضغط على الرابط للدخول

 

على أن تكون مدة  التقديم خلال الفترة من  الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020 ولمدة خمسة أيام تنتهي الاثنين 21 سبتمبر 2020. 

 

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن الحد الأدني للتقدم لمرحلة الثالثة لجميع الشعب العلمية والأدبية هو  205 درجات بنسبة 50%، وفي حالة إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، فيجب على الطلاب الانتباه إلى  تلك المعامل تفتح أبوابها اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

 

كما يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن إدخال أو تعديل الرغبات ينتهي الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة، وفي حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الإلكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيًا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع في القاهرة والمحافظات.

 

 

 

من ناحية أخرى؛ أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق، الثلاثاء، أن 80 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

 

وأضاف السيد عطا، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان