رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

طالب مريض «سرطان» يطالب السيسي بمستشفى.. والرئيس: «حاضر عشان خاطرك»

طالب مريض «سرطان» يطالب السيسي بمستشفى.. والرئيس: «حاضر عشان خاطرك»

أخبار مصر

محمد مريض سرطان دم والتحق بكلية طب اسنان

فيديو|

طالب مريض «سرطان» يطالب السيسي بمستشفى.. والرئيس: «حاضر عشان خاطرك»

أحلام حسنين 16 سبتمبر 2020 13:54

النجاح ربما يستطيع أن يصل إليه الكثير، لكن القليل ممكن أن يحقق تفوقا كبيرا في ظل معاناة وتحديات تحاوطه من كل جانب قد تشكل عثرات في طريق النجاح، إلا أن البعض ممن لديه عزيمة وقدرة على التحدي يستطيع تجاوز تلك العقبات، مثلما فعل كل من "رودينا سعد، ومحمد علي". 

 

"ردوينا ومحمد" طالبان في الثانوية العامة، الأولى استطاعت أن تحصل على المركز الأول على الثانوية العامة للمكفوفين، والثاني رغم رحلة معاناته مع سرطان الدم إلا أنه تمكن من حصد 98% بالثانوية العامة، لتؤهله إلى الالتحاق بكلية طب الأسنان.

 

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرر أن يحتفي بالطالبين، وتكريمهما أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، للتأكيد على إمكانية النجاح وتجاوز العقبات.

 

 

وقال الطالب محمد علي، من مدرسة بشبش الثانوية العامة المشتركة بمحافظة الغربية، إنه يعاني من مشاكل صحية قاسية، فهو مريض بـ"سرطان الدم"، ومع ذلك تمسك بالأمل في الله عز وجل وأكرمه الله بـ98% في الثانوية العامة، وتمكن من الالتحاق بكلية طب الأسنان.

 

وقالت الطالبة رودينا سعد، من مدرسة الوفاء والأمل للمكفوفين، بأنها قبلت التحدي خلال الثانوية العامة، وتحدت نفسها والوقت واجتهدت للتغلب على كافة العقبات سواء المادية أو المعنوية، حتى وصلت للمركز الأول على مستوى المكفوفين بمجموع 97.5%، والتحقت بكلية الإعلام بجامعة القاهرة.

 

ووجه الرئيس السيسي التحية للطالبين قائلا: "دا بيدينا الأمل أنه رغم كل التحديات هنقدر ننجح ونتجاوزها، ألف مليون مبروك، أنا مش عارف اقدملكم ايه دلوقتي".

 

وتوجه السيسي للطالبة قائلا: "قوليلي نفسك في ايه ياردوينا، فردت الطالبة "نفسي أكون صحفية متميزة واسلط الضوء على الناس اللي محتاجة اسلط الضوء عليها واساعدهم"، رد السيسي "واحنا محتاجين دورك دا بس قوليلي اعملك ايه دلوقتي دلوقتي، ولكن الفتاة لم تطلب سوى النجاح والتفوق".

 

ثم توجه السيسي بسؤال الطالب "نفسك في إيه يامحمد"، فرد الطالب "بما إني مريت بظروف مرضية صعبة، واحنا بلد فيها 100 مليون، نفسي نعمل مستشفى في بلدي"، فرد السيسي"لكنا عاوزين نعمل مستشفيات يامحمد، ودا بيحصل فعلا، حاضر عشان خاطرك يامحمد، ربنا يديكم الصحة ويوفقكم ونشوفكم ديما للأمام".

 

وكان الرئيس السيسي، قد شهد خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية عرض، فيلما تسجيليا عن الجامعة المصرية اليابانية وكيفية الاستفادة من التجربة اليابانية فى التعليم العالى، من خلال السعى للمستقبل بالعمل، حيث أن أساس الجامعة استخدام النظم التعليمية اليابانية.

 

وخلال الافتتاح طالب الرئيس الحكومة بدراسة زيادة حوافز المعلمين وتحسين أوضاعهم المادية، وكذلك دراسة وضع المرأة العاملة التي لها أولاد في المدارس، في ظل نظام العام الدراسي الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان