رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| السيسي: الدولة تسعى لتحقيق مصلحة المواطنين وليس الضغط عليهم أو تعذيبهم

فيديو| السيسي: الدولة تسعى لتحقيق مصلحة المواطنين وليس الضغط عليهم أو تعذيبهم

أخبار مصر

الرئيس السيسي

قوى الشر تزرع الشك فى نفوس المصريين

فيديو| السيسي: الدولة تسعى لتحقيق مصلحة المواطنين وليس الضغط عليهم أو تعذيبهم

كريم أبو زيد 16 سبتمبر 2020 11:48

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المواطنين إلى عدم الالتفات لحملات التشكيك فى الإنجازات القومية للدولة المصرية، التى تروج لها قوى الشر لزرع الريبة والشك فى نفوس المصريين بهدف إسقاط الدولة.

 

وقال السيسي خلال كلمته بافتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم: "كل إجراء يقوم به النظام السياسي الحالي لتحقيق مصلحة الدولة المصرية وشعبها ستجدون من يشكك فيه رغم أن هدفنا تحقيق مصلحة وطنية صافية وليس الضغط على الناس أو تعذيبهم".

 

 

وأشار الرئيس إلى أن أهل الشر يشككون في كل مسؤول عن أي ملف، لزرع الشك فى نفوس المصريين، مضيفا: "افتكروا لما جينا نعمل قناة السويس كان هناك هجوم شديد ومش ممكن تتعمل.. اتعملت.. سكتنا.. بس إحنا لازم مننساش إن كل موضوع هنشتغل فيه هدفه مصلحة الدولة المصرية بشعبها".

 

وأضح الرئيس السيسى أن مصر ظلت سنوات طويلة بدون رغبة فى التواجد على ساحة التنافسية التعليمية وخارج التنصيف العالمى للجامعات، لكن الوضع تغير وأصبح لدينا جامعات تفتتح لأول مرة هذا العام، وذكر أن "كل إجراء جديدة للدولة المصرية للتطوير والبناء سيتم تصويره على أنه ضرر يستهدفك".

 

 

وكان الرئيس السيسي شهد خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية عرض، فيلما تسجيليا عن الجامعة المصرية اليابانية وكيفية الاستفادة من التجربة اليابانية فى التعليم العالى، من خلال السعى للمستقبل بالعمل، حيث إن أساس الجامعة استخدام النظم التعليمية اليابانية.

 

واستعرض الفيلم جهود الجامعة فى التعليم العالى وبراءة الاختراع، من خلال الربط بين البحث والعلم وصولا إلى إسهام حقيقى فى مصر فى إطار الصداقة المصرية اليابانية.

 

 

وتعتمد فلسفة "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" على استخدام نظم التعليم الأكاديمية اليابانية التي تعتمد على الطرق المعملية في التعلم، وإنجاز المشروعات البحثية، وإنشاء مراكز متميزة للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي، من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية الرئيسية، كما تخدم الصناعة عبر إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة، حيث إن للجامعة ائتلاف شراكة مع 15 من كبريات الجامعات اليابانية.

 

وتضم 3 كليات، هي: "كلية الهندسة" وتشمل أقسام هندسة الكترونيات واتصالات، وهندسة وعلوم الحاسب، وهندسة القوى الكهربائية، والهندسة الصناعية والتصنيع، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة علوم المواد، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة مصادر الطاقة، والهندسة البيئية. أما "كلية العلوم الأساسية والتطبيقية" فتشمل تخصصات الرياضيات الحسابية والتطبيقية، وتخصص البيوتكنولوجي، وتخصص علوم النانو، وتخصص مواد الطاقة. وأخيراً كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات، وتشمل تخصصات الموارد البشرية والمحاسبة ودراسات التراث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان