رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ننشر شروط القبول والإقامة بمدن جامعة عين شمس

ننشر شروط القبول والإقامة بمدن جامعة عين شمس

أخبار مصر

مدن جامعة عين شمس

ننشر شروط القبول والإقامة بمدن جامعة عين شمس

محمد متولي 16 سبتمبر 2020 07:49

تنشر«مصر العربية» شروط القبول في  المدن الجامعية بجامعة عين شمس وذلك خلال العام الدراسي الجديد،  حيث من المقرر أن يتم فيه قبول نحو 5500 طالب وطالبة بينهم 2000 طالب بمدن البنين، و3500 طالبة تقريبا بمدن الطالبات.

 

وجاءت شروط الإقامة بالمدن الجامعية للعام الجامعي في أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى، علما بأن مراكز "طوخ – كفر شكر – بنها – شبين القناطر بمحافظة القليوبية، و"الصف – أطفيح – الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات" بمحافظة الجيزة، خارج نطاق القاهرة الكبرى، وأن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى.

 

كما تضمنت شروط الإقامة بالمدن الجامعية لجامعة عين شمس، ألا يكون الطالب مقيد نظامي بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

وتتضمن الشروط ألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، واستيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن .

 

ومن بين الشروط أيضا أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالبة وولى الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق.

 ويمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 350 جنيها كبديل للضامن تسترد في حالة عدم وجود تلفيات، واجتياز الكشف الطبي وإجراء التحاليل المطلوبة ومنها تحليل المخدرات، وتكون أولوية القبول للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وويعتبر اجتياز تحليل المخدرات شرط القبول للسكن بالمدن الجامعية، وفي حالة كانت نتيجة تحليل "البول" إيجابية سيتم تحويل الطالب لمركز السموم لإجراء تحليل دم ولو تأكدت إيجابية النتيجة يحرم الطالب من السكن في المدينة حتى يتعافى.

 

وبعد إعلان نتائج الطلاب المقبولين بالمدن يتقدم الطلاب بتقديم ملفات القبول ورقيا، والتي من بينها ملء استمارة تنسيق التقدم للمدن الجامعية، وتوقيع الطالبات على إقرار بعدم الزواج وإقرار لولى الأمر وشهادة ضمان سداد المستحقات المالية للجامعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان