رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

إلكترونيًا.. انطلاق اختبارات القبول بمدارس المتفوقين اليوم

إلكترونيًا.. انطلاق اختبارات القبول بمدارس المتفوقين اليوم

أخبار مصر

إحدى مدارس المتفوقين

إلكترونيًا.. انطلاق اختبارات القبول بمدارس المتفوقين اليوم

مصطفى محمد 13 سبتمبر 2020 08:01

تطلق اليوم الأحد، اختبارات القبول في مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، حيث تجرى الاختبارات للطلاب إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت.

 

ومن المقرر أن تستمر الاختبارات حتى يوم 16 سبتمبر الجاري، من نفس الشهر، على أن تعلن النتيجة للطالب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

 

ومن المقرر أن يعقد الامتحان مرة واحدة ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بمدارس المتفوقين مهما كان مجموع درجاته فى المرحلة الإعدادية وبغض النظر عن العذر الذى دفعه إلى التغيب عن أداء الامتحان، بحسب ما أكدت الوزارة.

وشددت وزارة وزارة التربية والتعليم، على أنه يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا طبقا لرغبات الطلاب، وبعد انتهاء الاختبارات الإلكترونية يتم ترتيب الطلاب والمفاضلة بينهم لبدء إجراءات القبول بالمدارس.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن قواعد المفاضلة عبارة عن التالي:

 

-  اجتياز الطالب لمعيار النجاح فى كل مكونات الاختبار الإلكتروني على حدى وفقا لمعيار النجاح الذى يحدده المركز القومي للامتحانات.

 

- المجموع الاعتبار لمكونات الاختبار الالكترونى وفقا معايير يضعها المركز القومى للامتحانات.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، على أنه لا يجوز بأى حال من الأحوال أن يتقدم الطالب الذى تم تنسيقه وتسكينه على إحدى مدارس المتفوقين بطلب تحويل لأى مدرسة أخرى غير تلك التى تم تنسيقه وتسكينه عليها حيث أن المدارس تعمل بنظام الداخلي.

 

وفي وقت سابق كانت الوزارة فتحت باب التقدم لمدارس المتفوقين يوم 22 أغسطس الماضي وحتى نهاية نفس الشهر، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي فى العام الدراسي 2019/2020 دور أول.

 

وحددت الوزارة، أن يكون مجموع درجات الطالب في الشهادة الإعدادية 274.5 (98%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الاقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم)، أو يكون مجموع درجات الطالب  266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية فى مادتين على الأقل من (اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان