رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

«أ ش أ»: السراج يشكر السيسي على جهوده لإحلال السلام في ليبيا

«أ ش أ»: السراج يشكر السيسي على جهوده لإحلال السلام في ليبيا

وكالات 21 أغسطس 2020 19:51

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء الجمعة، بأنّ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، أعرب عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده المبذولة لإحلال السلام في ليبيا. 

وقال السراج – في تدوينه على صفحته علي موقع تويتر اليوم الجمعة-  وفقًا لـ (أ.ش.أ): "أشكر السيد عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وكل الدول التى باركت ورحبت ببيان رئيس المجلس الرئاسي على جهودهم المبذولة لإحلال الأمن والسلام والاستقرار فى ليبيا".

 

 

وأثير جدل خلال الساعات الماضية ما إذا كان هذا الحساب حقيقيًّا أم مزيفًا، حيث وصفت شبكة "الحرة" الأمريكية هذه التغريدة بـ"الفخ" التي وقعت في شباكها وسائل إعلام عربية نظرًا لأن الحساب مزيف - على حد تعبيرها

 

 

استندت "الحرة" في إشارتها إلى أن الحساب مزيف لمنشور دونه شخص يُدعى صميدة الفيومي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الذي أشار إلى أنّ شخصًا ما أنشأ حسابًا مزيفًا على تويتر يحمل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، ونشر عبره تغريدة تناقلتها صحف ووكالات أنباء. 

 

وبنى  "صميدة" توقعاته سالفة الذكر والتي استند إليها موقع "الحرة" إلى أن الحساب جديد تمامًا ولا يوجد به اي تغريدات سوى تلك التغريدة، وهو الأمر الذي أثار معه شكوكه.


 

على الجانب الآخر، أكّدت صحف مصرية أنّها تأكدت من صحة حساب "السراج" من خلال التواصل بأحد المصادر،  نافيةً ما يتردد بأنه "مزيف" 

 

وكان الرئيس السيسي رحب في وقت سابق بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبى فى استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان