رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الجمعة 16 أبريل 2021 م | 04 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو | واقعة تنمر جديدة ضد سيدة معاقة ذهنيًا.. ما القصة؟

بالفيديو | واقعة تنمر جديدة ضد سيدة معاقة ذهنيًا.. ما القصة؟

آيات قطامش 20 أغسطس 2020 23:30

لم تمرسوى ساعات قليلة على واقعة اعتداء شابين على معاق من خلال ترهيبه بكلب وفتح النائب العام تحقيقًا في الأمر، حتى انتشر يوم الخميس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا جديدًا، لاثنين يتنمران على فتاة من ذوي الاحياجات الخاصة. 

 

ولم يكتف الشابان بالتنمر على الفتاة مستغلين اعاقتها ، لكنهما قاما بتصويرها وهي تغني وأخذا يصفقان  بسخرية، وتم نشر المقطع المصور عبر تطبيق "تيك توك" مثلما حدث مع المعاق الذي قام آخرين بترهيبه بالكلب. 

 

المقطع المصور نشره المحامي طارق العوضي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث طالب بسرعة القبض على الشابـين، كما ناشد المجلس القومي للمرأة بالتدخل لحماية هذه السيدة.

 

وجاء نص منشور "العوضي":  "رجاء من جميع الأصدقاء والمتابعين عمل شير والانضمام إلى طلبنا باتخاذ كافة الاجراءات القانونية علي وجه السرعة". 

 

وتابع: "بلاغ إلى النائب العام ووزير الداخلية ووزارة التضامن والمجلس القومي للمراة، سرعة القبض علي هذا الشاب واتخاذ اجراءات حماية هذه السيدة المعاقة ذهنيًا ورعايتها ،،". 

 

 

 

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد قرر الأربعاء، بحبس اثنين أربعةَ أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بتعريض أمن وصحة وحياة شخصٍ ذي إعاقة للخطر، ونشرهما وإذاعتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا له من شأنه الإساءة إليه والتعريض به والتنمر عليه، وانتهاكهما حرمة حياته الخاصة، وتحريشهما كلبًا عليه، مما تسبَّب في أذاه والضرر به.

 

وأسفرت تحريات الشرطة عن تحديد المجني عليه بالمقطع، الذي أمكن بسؤاله وشقيقه تحديد شخصَيْ مرتكبي الواقعة -وأحدهما عامل بالحانوت المصوَّر به المقطع- اللذَيْن جرى على الفور ضبطهما وعرضهما على «النيابة العامة» لاستجوابهما.

 

أنكر المتهمان  خلال استجوابهما ما نُسب إليهما من اتهام، مُدعيين أنَّ آخرَيْن ارتكبا الواقعة، بينما كانا قد أقرَّا بارتكابها في محضر ضبطهما، بحسب بيان النيابة العامة، وأكد المجني عليه وشقيقه اتهامهما بها خلال تحقيقات «النيابة العامة»، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

وكانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان» بمكتب النائب العام قد رصدت تداولًا واسعًا للمطالبة بالتحقيق في واقعة إذاعة مقطع مصوَّر لشخص يُرهب آخرَ ذي إعاقة بكلب يثُيره عليه ويدفعه لعضه ساخرًا منه مُستغلًا ضعفه وهوانه؛ وبعرض الأمر على «النائب العام» أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

 

 

بدأت الواقعة السابقة بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لمعاق من ذوي الاحتياجات الخاصة يصرخ خوفًا، بسبب ترهيب شخص مجهول الهوية له باستخدام كلب، وتعالت الأصوات وسادت مطالبات بضرورة التحري عن هؤلاء الأشخاص ومحاسبتهم. 

 

"يا عم بس بقى.. ااااه.. ااااه".. استغاثات وصرخات على هذا النحو جرت على لسان الشاب المعاق إثر هجوم كلب عليه أطلقه بعض الشباب وانهمروا في الضحك والمزاح في حين لم تحرك تلك الصرخات ساكنًا داخلهم، واستمروا في ترهيبه بالكلب بحسب المقطع المتداول، وأحدهم يقول: "أقولك أجيبلك حقك بتشتمني.."

 

وظهر في المقطع المصور الذي بثه أحدهم عبر تطبيق تيك توك وانتشر بعدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي محاولة الشاب المعاق الابتعاد أو محاولة الهرب من هجوم هذا الكلب إلا أنّ المتورطين في الواقعة أصرُّوا على إرهابه. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان