رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

لطلاب الثانوية العامة 2020.. خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى

لطلاب الثانوية العامة 2020..  خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى

أخبار مصر

طلاب ثانوية عامة

لطلاب الثانوية العامة 2020.. خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى

محمد متولي 14 أغسطس 2020 07:31

حرصًا من بوابة "مصر العربية" الإخبارية على تقديم خدمة متميزة لقرائها، ننشر لطلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة الناجحين في امتحانات العام الحالي  خطوات تسجيل الرغبات عبر موقع الحكومة الإلكترونية

 

تنطلق أعمال تنسيق المرحلة الأولى وتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة السبت المقبل 22 أغسطس، على أن يستمر تسجيل الرغبات لمدة ٥ أيام.

 

ومن جانبه قال رئيس قطاع التعليم ، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيد عطا، إن عدد الرغبات المتاحة التي سيتم إتاحتها لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكتروني ستكون 75 رغبةمؤكدًا أن التنسيق هذا العام سيشهد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

ومن المتوقع أن يقف الحد الأدنى عند 98.6% للطب و98.4 للأسنان و ٩٧.٨٪ للصيدلة  و ٩٧.٥٪ للعلاج الطبيعي كما من المرجح أن يصل الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة بنسبة ٩٣،٩3٪، وفى الشعبة الأدبية يتوقع أن يسجل الحد الأدنى ٩٦.٣٤٪‏ لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بنسبة ٩٥.٤٩٪ للألسن و ٩٤.٣٩٪‏ للإعلام.

 

فيماأرسل المجلس الأعلى للجامعات إلى مكتب التنسيق والقبول في الجامعات 6 كليات جديدة لإدراجها على موقع التنسيق الإلكتروني حتى تكون متاحة أمام طلاب الثانوية العامة في التنسيق هذا العام .

 

وجاءت الكليات التي تم إضافتها كالتالي (العلاج الطبيعي جامعة بنها، وطب الأسنان جامعة السويس، وطب البيطري جامعة العريش، والحاسبات والمعلومات جامعة جنوب الوادي، والذكاء الاصطناعي جامعة مطروح، وحاسبات وذكاء اصطناعي جامعة السادات" بالمحافظات المختلفة).

 

أماكن معامل التنسيق

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان