رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| موقع الانتخابات.. إزاي تعرف مكان لجنتك الانتخابية 

فيديو| موقع الانتخابات.. إزاي تعرف مكان لجنتك الانتخابية 

أخبار مصر

انتخابات مجلس الشيوخ 2020

فيديو| موقع الانتخابات.. إزاي تعرف مكان لجنتك الانتخابية 

كريم أبو زيد 10 أغسطس 2020 22:15

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 طرق لتعريف المواطنين بلجانهم فى انتخابات الشيوخ المقرر انطلاقها داخل مصر يومي 11، 12 أغسطس، وسط تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان، تشمل التعقيم والتطهير والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

 

الطريقة الأولى: عبر موقع الهيئة الرسمى www.elections.egبإدخال رقمك القومي المكون من 14 رقما.

 

الطريقة الثانية: إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151

 

 الطريقة الثالثة: الاتصال بالخط الساخن 141 وتتبع كافة الخطوات المطلوبة

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي 

 

يبلغ عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت فى الانتخابات 63 مليون مواطن، وتقدر اللجان الانتخابية بـ27 لجنة عامة تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، ويشارك فى الانتخابات 18 ألف قاضٍ ومعاونة 120 ألف موظف.

 

وقامت "الوطنية للانتخابات بتجديد قيد 152 مؤسسة إعلامية دولية، وقيد 11 مؤسسة إعلامية دولية جديدة بقاعدة البيانات وفقًا لكشف المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات.

 

 كما قررت الهيئة تجديد قيد 5 مؤسسات صحفية، وثلاث قنوات فضائية، إضافة إلى عشرات المنظمات الدولية والمحلية التى تقوم بمتابعة الاستحقاق الدستوري.

 

ويتنافس فى انتخابات مجلس الشيوخ – وفقًا للقائمة النهائية للمرشحين – 787 مرشحًا بنظامى الفردى والقائمة موزعة على 27 محافظة كالتالي: (أسوان 12 مرشحًا، وأسيوط 28مرشحًا، والإسكندرية 67 مرشحًا، والإسماعيلية 9 مرشحين، والأقصر 25مرشحًا، والبحر الأحمر 10 مرشحين، والبحيرة 41 مرشحًا، والجيزه 73 مرشحًا، والدقهلية 43 مرشحًا، والسويس 13 مرشحًا، والشرقية 47 مرشحًا، والغربية 30 مرشحًا، والفيوم 10 مرشحين، والقاهرة 98 مرشحًا، والقليوبية 60 مرشحًا، والمنوفية 30 مرشحًا، والمنيا 27 مرشحًا، والوادى الجديد مرشحين اثنين، وبنى سويف 23 مرشحًا، وبورسعيد 8 مرشحين، وجنوب سيناء 5 مرشحين، ودمياط 17 مرشحًا، وسوهاج 35 مرشحًا، وشمال سيناء 7 مرشحين، وقنا 42 مرشحًا، وكفر الشيخ 20 مرشحًا، ومرسى مطروح 5 مرشحين).

 

وكشف المستشار أحمد عبد العزيز عامر رئيس المكتب الفني لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة وفرت الكمامات لجميع رؤساء اللجان الفرعية والأمناء وكذا الناخبين الذين لا يحملونها، كما وفرت قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، وكحول لتعقيم الايادي، وجميع هذه المستلزمات سيتم تسلميها للقضاة مع الأوراق الانتخابية.

 

وبدأ القضاة رؤساء اللجان الفرعية، على مدار اليوم الإثنين، في استلام الكمامات والقفازات اليدوية وزجاجات الكحول التي سيتم استخدامها في عمليات التصويت من المحاكم الابتدائية.

 

كان تصويت المصريين بالخارج انتهى مساء اليوم فى تمام التاسعة مساءً وفق التوقيت المحلى لكل دولة من ضمن 124 دولة تضم 141 لجنة انتخابية تجرى عبر البريد السريع، فيما تستمر عملية تصويت المصريين بالداخل على مدار يومين أيضًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى فى موعد أقصاه 19 أغسطس.

 

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يومى 6 و7 سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج، ويومى 8 و9 سبتمبر للمصريين بالداخل، على أن يكون موعد الإعلان النهائى للانتخابات ونشرها فى موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

 

من جانبها انتشرت قوات الشرطة بالشوارع لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ، وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، مع تسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

 

وشددت وزارة الداخلية من إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان