رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شروط البناء بعد انتهاء مدة وقف التراخيص

فيديو| شروط البناء بعد انتهاء مدة وقف التراخيص

أخبار مصر

تراخيص البناء فى مصر

فيديو| شروط البناء بعد انتهاء مدة وقف التراخيص

كريم أبو زيد 09 أغسطس 2020 23:25

تستأنف محافظة القاهرة إصدار تراخيص البناء يوم 24 نوفمبر القادم، وذلك عقب انتهاء مدة الـ6 أشهر أوقفت فيها الحكومة التراخيص التى بدأت أواخر مايو الماضى.

 

وبمجرد استئناف إصدار التراخيص سيكون هناك شروط بناء جديدة بكل منطقة حسب الكثافة السكانية، وسيتم وقف البناء السكنى بعدة مناطق من بينها وسط البلد ، على أن تولى لجان هندسية مسئولية وضع الشروط الجديدة للبناء بالقاهرة، بحيث يكون لكل منطقة شكل معمارى يتماشى مع الطراز الخاص بعقاراتها.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

 

 كانت وزارة التنمية المحلية وضعت خطة عمل لتنفيذ قرار وقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها للمساكن الخاصة مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لمدة 6 أشهر بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى ذات الكثافة السكانية العالية.

 

وتم تكليف المحافظين ومديريات الأمن باتخاذ الإجراءات التنفيذية لمنع مخالفات البناء في المهد وتنفيذ الإزالات الفورية للمباني المخالفة وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

 

كما تم دعم المحافظات بوحدات التدخل السريع الخاصة بتنفيذ الإزالات الفورية في المهد لأي مخالفات بناء يتم رصدها وتوفير المعدات اللازمة للإزالة بالتنسيق والتعاون بين الوزارات المعنية.

 

وجرى تكليف الأجهزة التنفيذية من رؤساء الوحدات المحلية والأحياء والمدن والمراكز والإدارات الهندسية التابعة لها بمراجعة كافة التراخيص الصادرة السابقة وإلزام أصحابها بتنفيذها طبقاً للرخصة الصادرة وتنفيذ جراجات في تلك العقارات التي يتم بناؤها حتى تستوعب السيارات الخاصة بكل مبنى.

 

وعقب التأكد من استيفاء صاحب الرخصة لكافة الاشتراطات المطلوبة سيتم السماح له باستكمال أعمال بالبناء مع المراجعة الدورية من الإدارات الهندسية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات للتصدي لأي محاولة لارتكاب أي مخالفات.

 

وأكدت الحكومة أنها ستتعامل بكل حسم مع أي مخالفات للبناء بمختلف أنوعها سواء بدون ترخيص أو وجود تجاوز في ارتفاع المباني عن عدد الأدوار الموجودة في الرخصة أو مخالفة خط التنظيم (بناء على أرض غير مخصصة للبناء)، أو مخالفة في ترخيص البناء والرسم الكروكي والهندسي للمبنى أو عدم وجود جراجات.

 

فى السياق ذاته حثت وزارة التنمية المحلية، المواطنين الذين لهم مخالفات قديمة على التصالح مع إلزام ملاكها بطلاء واجهات تلك العقارات طبقاً لرؤية كل حي أو مدينة، مع قطع المرافق (الكهرباء ومياه الشرب) على غير الراغبين في التصالح، مع البدء في الإزالات للمباني المخالفة دون الانتظار للدراسات الأمنية وعدم إيقاف تنفيذ قرارات الإزالة في حالة وجود شاغلين للمبنى.

 

استثنى القرار الحكومي المنشآت الصناعية والسياحية والحكومية والمشروعات القومية لأنها مشروعات تخدم المواطن والاقتصاد الوطني للبلاد كما أنه تم تخطيط تلك المشروعات من الحكومة والوزارات المعنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان