رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء: تفوقنا رغم «الإرهاب»

بالصور| أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء: تفوقنا رغم «الإرهاب»

أخبار مصر

اوائل الثانوية العامة بشمال سيناء

بالصور| أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء: تفوقنا رغم «الإرهاب»

إسلام محمود 06 أغسطس 2020 23:31

أكد أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء، على أنهم كانوا فى رحلة تحدى للذات ولجميع الظروف الأمنية خلال العام الدراسي، في سبيل تحقيق مراكز أولى كانوا يتوقعونها لأنهم اجتهدوا وحددوا أهدافهم للوصول إليها مهما كانت العوائق.

 

والطالب معاذ على عبد الحليم جبل الحاصل على المركز الأول شعبة علمية رياضيات بمجموع 407.5، قال إنه يستعد لتحقيق حلمه أن يصبح مهندس بترول، وإنه كان حريصًا على تحقيق أهداف وضعها لنفسه مبكرًا.

 

أضاف "معاذ " أنه لم يصنع معجزات وكأى طالب يقضى يومه فى الدراسة وودع طوال النشاط الرياضى الذى يمارسه وتفرغ للدراسة وأن والديه كان لهم الدور المهم فى توفير احتياجاته وتشجيعه.

 

واكدت منى عاطف السيد محمد، من أوائل القسم العلمى علوم على مستوى محافظة شمال سيناء، بمجموع 407.5 درجة إنها اتخذت من الدكتور محمد مشالى طبيب الغلابة مثلها الأعلى وأنها تخطط للسير على نهجه بدخول كلية الطب وأن تصبح طبيبة توجه علاجها للبسطاء .

 

وتابعت ، أنها قطعت شوطا من تعب المذاكرة كان خلالها يساعدها والدها ووالدتها ، كما أنها كانت حريصة يوميا على تلاوة وردها، وأنها كانت ولازالت تتوكل على الله فى كل خطواتها.

 

وقال والدها الذي يعمل محاميا ، أن ابنته تستكمل طريق تفوق سبقتها إليها شقيقاتها اللواتى سبق وحققن مراكز متقدمة وتدرس إحداهما بكلية الطب والثانية بالصيدلة.

وقالت الطالبة شهد جميل حسن ، الحاصلة على المركز الأول "دبى " على مستوى شمال سيناء ، بمجموع 403 درجة، إنها تطمح إلى أن تبقى فى المستقبل خادمة للغة العربية بدخول كلية آداب قسم لغة عربية وأنها تمتلك هواية القراءة وتجد مستقبلها فى عالم الكتب الذى وصفته بالجميل .

 

وأوضحت "شهد " أن رحلتها مع العام الدراسى تخلله عقبات الضغط النفسى والتوجه للدراسة أونلاين واستطاعت تجاوز ذلك بمساعدة والدها ووالداتها وشقيقها.

 

و قالت منة صلاح سليمان ، من أوائل الشعبة الادبية بشمال سيناء بمجموع 400.5 درجة إنها تطمح إلى أن تشق طريق مستقبلها فى عالم الترجمة بدخول كلية ألسن وأنها استطاعت بمساعدة والديها اجتياز عام دراسى كان صعبا خصوصا خلال فترة كورونا .

 

وأكدت أنها إضافة للدروس الخصوصية كانت تعتمد على الدراسة أونلاين وعلى متابعة قناة مصر التعليمية التى أفادتها كثيرا ، لجانب دور أسرتها في توفير كافة متطلباتها من دروس ومصاريف وأجواء مناسبة للمذاكرة طوال فترة الدراسة.

 

 

 

بالتزامن مع موسم تنسيق الجامعات 2020، أصدر مجلس الوزراء اليوم الخميس، قرارًا بخفض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بواقع 2%، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2019-2020 بمحافظة شمال سيناء.

 

وأكدت محافظة شمال سيناء، أنه لابد أن يكون الطالب وولي أمره من المقيمين فعليًا في محافظة شمال سيناء قبل الامتحانات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الجكومة الأسبوعي الذي عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة بتهنئة جموع الشعب المصري بعيد الأضحى المبارك، مُتمنيا أن يُعيد الله هذه الأيام على مصر بالخير والازدهار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان