رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

خصومات وعروض في «الأوكازيون الصيفي 2020».. وتباين آراء التجار بشأن الإقبال

خصومات وعروض في «الأوكازيون الصيفي 2020».. وتباين آراء التجار بشأن الإقبال

أخبار مصر

الأوكازيون الصيفي بمحلات الملابس الجاهزة

خصومات وعروض في «الأوكازيون الصيفي 2020».. وتباين آراء التجار بشأن الإقبال

نهى عثمان 06 أغسطس 2020 23:13

بالتزامن مع بدء الأوكازيون الصيفي 2020، تباينت آراء أصحاب المحلات من حيث الأقبال بين المتوسط والمنخفض، حيث بدأ الأوكازيون في 23 يوليو ومن المقرر أن يستمر لمدة شهر.

 

ليقول الشاب محمد وفيق، صاحب محل ملابس بوسط البلد، أن الأوكازيون الصيفي بدأ بالتزامن مع أزمة كورونا وعيد الأضحى بخصومات تصل لـ20 و25%.

وأضاف وفيق، أن الإقبال متوسط خلال فترة عيد الأضحى، مؤكدًا أن الإقبال ارتفع بالتزامن مع الأوكازيون والعروض المقدمة قائلًا: "وحدت سعر القطعة الشميز بـ130 بدلًا من 180 جنيهًا، والبنطلون الجينز بـ150 بدلًا من 200 جنيهًا".

 

وفي منطقة روكسي بمصر الجديدة، وجد الشاب وحيد عمر، في الخصومات والعروض الحل لجذب الزبائن وتعويض خسائر فيروس كورونا والفترة التي تسببت فيها غلق المحلات.

 

وأكد وحيد، أن اشترك في الأوكازيون وعرض الشنطة بـ200 بدلًا من 350 جنيهًا وخصومات تصل لـ50% على كافة المنتجات سواء كوتشي أو شنطة أو بورتفيه "شنطة سواريه".

 

وفيما يخص الأقبال، أوضح الحاج محمد سيف الدين، أن عملية الشراء والبيع كانت محلك سر وغير مجدية بالمرة خلال فترة كورونا بسبب قرار الغلق وتخوفات الزبائن من النزول والشراء ولكن الآن الإقبال تحسن بشكل كبير.

 

وأضاف أنه يبيع ملابس حريمي، مؤكدًا أنه في حالة شراء قطعتين من المحل يوجد عرض بأخذ القطعة الثالثة مجانًا قائلًا:" بنشجع حركة البيع والشراء وجذب الزبائن".

 

وفي منطقة شبرا، يقول حمدي عرابي، صاحب محل ملابس، أن الإقبال ضعيف مقارنة بالعام الماضي وكورونا أثرت بشكل كبير على المحلات قائلًا:" حتى الآن مش عارف أعوض الخسائر فالخسائر كبيرة جدًا".

ومن جانبه، قال عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن محلات الملابس الجاهز والمصانع ستشهد حالة من الانتعاش خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع قرار الفتح التدريجي والتعايش مع كورونا.

 

وأكد رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، أن تخفيضات الأوكازيون الصيفي خلال أزمة كورونا تتراوح بين 30 و40% بالمحلات.

 

وكشف وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مشاركة المحلات التجارية فى الأوكازيون الصيفى من خلال الحصول على التصاريح من مديريات التموين المختلفة بالمحافظات.

 

وأكدت وزارة التموين، أنه تم عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون  في أول يومين عمل للأوكازيون بلغت 450 محلًا، موضحة أن المحلات هي من تختار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة في التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان