رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام| قفزة غير مسبوقة.. جرام الذهب يرتفع 60 جنيهًا

بالأرقام| قفزة غير مسبوقة.. جرام الذهب يرتفع 60 جنيهًا

أخبار مصر

اسعار الذهب اليوم

وهذه أفضل وسيلة للاستثمار..

بالأرقام| قفزة غير مسبوقة.. جرام الذهب يرتفع 60 جنيهًا

كريم أبو زيد 05 أغسطس 2020 14:25

 شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020، ارتفاعاً تاريخياً غير مسبوق في الأسواق العالمية والمحلية، فعالميا بلغ سعر الأونصة ٢٠٣٠ دولارا، مقابل ١٩٧٥ دولار، أمس.

 

أما محليا فقد سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤، في الصاغة المصرية، ١٠٣٥ جنيها اليوم مقابل ١٠٠٦ جنيه أمس، وعيار ٢١، بلغ ٩٠٥ جنيهات مقابل ٨٨٠ جنيهاً أمس الثلاثاء، وعيار ١٨ سجل ٧٧٥ جنيهاً مقابل ٧٥٤ جنيهاً أمس، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار ١٤، ٦٥٠ جنيهاً، مقابل ٥٩٠ جنيهاً، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٧٢٤٠ جنيهاً، مقابل٧٠٢٠ جنيهاً.

 

ويفضل قطاع كبير من المواطنين أصحاب رؤوس الأموال والأغنياء، استثمار أموالهم فى شراء الذهب، باعتباره الملاذ الآمن للحفاظ على ثرواتهم وقيمة أموالهم من عوامل التضخم وتقلبات الأسواق المالية الأخرى، حيث يشترى هؤلاء الذهب ويحتفظون به لفترة من الزمن بعدها يبيعونه لجني الأرباح.

 

بدوره أرجع أمير رزق، عضو شعبة الذهب، أسباب الارتفاع الغير مسبوق فى أسعار الذهب اليوم،  إلى الأحداث التي شهدتها بيروت وزيادة المخاوف من اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط.

 

ووقع انفجار أمس في مرفأ بيروت تسبب فى سقوط آلاف القتلى والجريحى، بجانب أضرار مادية هائلة في أحياء عديدة بالعاصمة وضواحيها، ورجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يكون هجوما فظيعًا.

 

ثاتى أسباب ارتفاع سعر الذهب التى عددها رزق، هى هبوط سعر الدولار عالمياً مما أدى إلى هبوط الأسهم الأمريكية والتي أدت إلى زيادة طلب المستثمرين على الذهب بصفته الملاذ الآمن.

 

وأوضح أن أسعار الذهب في مصر تتحدد وفقا لسعر الأونصة العالمية، وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن التجار يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

 

وينصح عدد من الخبراء، المواطنين المصريين بالاستثمار فى الذهب عن طريق شراء السبائك الذهبية وليس الحُلي المخصصة للزينة.

 

وقال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، أن سبائك الذهب تعتبر خالية من المصنعية ويتم احتساب ضريبة الدمغة فقط، وفي حال بيعها لا يخسر فيها المستثمر الكثير من الأموال عكس الذهب المخصص للزينة.

 

وافقه الرأى نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، الذى أكد أن شراء السبائك عيار 24 هو أنسب قرار للاستثمار فى الذهب، وذلك لأنه لا يتم حساب مصنعية عليها، بل يتم حساب قيمة الدمغة فقط والتي تصل إلى نحو 20 جنيهًا.

 

وكشف سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة، عن وجود شركات تصنع سبائك صغيرة، يصل وزنها إلى 5 جرامات، والتي قد يستخدمها البعض كاستثمار والبعض الأخر كهدايا.

 

وحذر نجيب المواطنين الراغبين في الاستثمار بالذهب من الجنيهات الذهبية، لافتا إلى أن أغلب الجنيهات بالسوق تم غشها، وزنها أقل من 8 جرامات، وهناك جنيهات ذهب تبدأ من جرامين، وتباع بالوزن، ويدخل في تصنيعها النحاس مما يقلل من قيمة العيار، موضحا أن الجنيه الذهب الأصلي الوحيد، هو الجنية الذهب الإنجليزي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان