رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الخارجية المصرية: الكويت تراجع قرار وقف حركة الطيران معنا

بعد تعليق الرحلات..

الخارجية المصرية: الكويت تراجع قرار وقف حركة الطيران معنا

آيات قطامش 02 أغسطس 2020 12:56

كشفت وزارة الخارجية المصرية برئاسة سامح شكري، اليوم الأحد، عن تطورات جديدة فيما يتعلق بقرار دولة الكويت بشأن تعليق حركة الطيران بينها وبين عدد من البلدان بينهم مصر

 

حيث  أكد وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح خلال اتصال جمعه مع الجانب المصري أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة، بحسب بيان الخارجية. 

 

واتفق وزيرا خارجية مصر والكويت  أن يتواصل وزيرا الصحة في البلدين لتحديد الاجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلاً لعملية التنقل والتواصل بين البلدين الشقيقين.

 

 

جاء هذا في اتصال أجرى  ما بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم ٢ أغسطس الجاري، مع نظيره بالكويت، حيث ناقشا الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية، في إطار الحرص على التواصل بين البلدين ضمن العلاقات المُميزة القائمة بينهما وعلى رعاية مواطني البلدين المُقيمين في كل منهما، بحسب البيان الصادر في صباح اليوم. 

 

 

 

 

كانت  مصرللطيران  اعلنت أمس السبت، عن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلي الكويت لحين إشعار آخر، وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية بوقف الرحلات التجارية من ٣١ دولة ومن بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

 

واهابت  مصرللطيران عملائها الكرام بضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصرللطيران علي رقم ١٧١٧ أو ٠٩٠٠٧٠٠٠٠ أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين .

 

 

 الجدير بالذكر أن أعداد الاصابات والوفيات اليومية التي تسجلها مصر وتعلن عنها في بيانها اليومي، شهدت  تراجعًا ملحوظًا في الأونة الأخيرة.  

 

فبالأمس السبت سجلت وزارة الصحة والسكان في مصر 238 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و29 حالة وفاة، فضلًا عن خروج 1499 متعافيًا  من مستشفيات العزل بحسب البيان الصادر. 

 

فيما بلغ اجمالي عدد الحالات التي سجلتها مصر منذ اكتشاف أول حالة 94316 حالة من ضمنهم 41137 حالات تم شفاؤها، و 4834 حالات وفاة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان