رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

«النقل» تكشف آخر تطورات إصلاح عمارة الشربتلي بالزمالك (تفاصيل)

«النقل» تكشف آخر تطورات إصلاح عمارة الشربتلي  بالزمالك (تفاصيل)

أخبار مصر

عقار الشربتلي بالزمالك

الوزير: «تم صلب الهيكل وحقن الساحة الأمامية»..

«النقل» تكشف آخر تطورات إصلاح عمارة الشربتلي بالزمالك (تفاصيل)

كريم أبو زيد 01 أغسطس 2020 18:53

كشفت وزارة النقل، آخر التطورات المتعلقة بعقار الشربتلي بالزمالك" target="_blank">عقار الشربتلي بالزمالك، بعدما مال يوم الأحد الماضي بسبب عمليات الحفر الجارية بمحطة صفاء حجازي لمترو الأنفاق.

 

العقار مكون من جزئين الأول يطل على 17 شارع البرازيل ومكون من 12 دور وبه 37 وحدة سكنية منها 16 آهلة بالسكان و21 وحدة سكنية مغلقة ، والجزء الثانى يطل على شارع عزيز اباظة و مكون من 11 دور وبه 33 وحدة سكنية منها 28 آهلة بالسكان ،و5 وحدات سكنية مغلقة.

 

وتابع الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت استمرار تنفيذ أعمال استعادة كفاءة وإصلاح عمارة الشربتلي، والسور الخارجي وإحدى الغرف الملحقة به بسفارة دولة البحرين بالزمالك، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لسرعة الانتهاء من هذه الأعمال.

 

وأوضحت وزارة النقل فى بيان لها اليوم السبت، أنه تم صلب الهيكل الخرساني لركن العمارة المتضررة، مع استمرار تنفيذ أعمال الحقن في الساحة الأمامية للسفارة وداخل العمارة وأرضية مدخل الجراج حول قاعدة العمود المتضرر.

 

وأوضحت أنه بمجرد الانتهاء من أعمال الحقن وتأمين العمارة سيتم البدء في أعمال المعالجة والإصلاح في الركن المتضرر من العمارة لاستعادة الوضع الطبيعي للعمارة تمهيدًا لعودة السكان إليها.

 

كانت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، أخلت عقار الشربتلي المكون من 12 طابقًا بحى الزمالك يوم الأحد الماضى 26 يوليو من السكان حرصًا على سلامتهم، كما فرضت كردونًا أمنيًا بمحيط العقار ونشرت الإدارة العامة للمرور خدمات مرورية لتنظيم الحركة بعد إغلاق أحد الشوارع المطلة التى يطل عليها العقار.


 

يرجع السبب فى إخلاء العقار إلى حدوث ميل به، وعلى إثر ذلك قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضى .

 

 وتبين من المعاينة المبدئية وجود تلفيات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بجراج عقار الشربتلي رقم 17 شارع البرازيل وهبوط بمدخل سفارة البحرين المجاور للعقار المذكور وهبوط بجوار مدخل وباب سفارة البحرين من شارع البرازيل.

 

يوجد بالعقار شقق تمليك وأخرى إيجار قديم لايتعدى ايجارها 150 جنيهًا شهريًا، بينما تقدر القيمة التسويقية للعقار بنحو 300 مليون، ويختلف سعر الشقة الواحدة حسب المساحة، لكنها تتراوح ما بين 5 و6 ملايين جنيه، وسكن فى هذا العقار عدد من نجوم الفن، أبرزهم الفنانة نجاة الصغيرة والفنان محمود الميلجي.

 

وكان الفريق كامل الوزير، تفقد يوم الأربعاء الماضى محطة صفاء حجازي بالزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق لمتابعة أعمال معالجة التربة اسفل السور الخارجي وأحد الغرف الملحقة به بسفارة دولة البحرين وأسفل العامود المتضرر من العقار رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك والذي نتج عن هروب التربة أسفل القاعدة الخرسانية لهذا العامود نتيجة مرور ماكينة حفر المترو في مسارها وحدوث تخفيض بالضغوط أثناء عمل الماكينة.

 

وأكد وزير النقل، أن الوزارة تنفذ ما أوصت به اللجنة الفنية الهندسية المكونة من 6 أساتذة بكلية الهندسة بجامعة عين شمس والتي أوصت بضرورة أن تكمل الماكينة عملها لتكملة الحلقتين المتبقيتين لتكملة الحقن خلفهما ثم الخروج بالكامل من المحطة وهذا ماتم بنجاح كما تجرى الآن أعمال الحقن في الساحة الأمامية لسفارة دولة البحرين بجوار العمارة وداخل العمارة وأرضية مدخل الجراج حول قاعدة العامود المتضرر.

 

وتم صلب الهيكل الخرساني لركن العمارة المتضرر وبمجرد استكمال الحقن وتأمين العمارة سيتم البدء في أعمال المعالجة والإصلاح في الركن المتضرر من العمارة لاستعادة الوضع الطبيعي لها تمهيدا لعودة السكان إليها، مشيرا إلى أن العمل مستمر حتى في أيام العيد لسرعة إنجاز الأعمال المطلوبة.

 

وخلال جولته تفقد كامل الوزير باب العمارة ومدخلها وهي المناطق التي تتأثر في البداية والمدخل ثابت تمام وتوجهت إلى الأسانسير الخاص بالعمارة ووجدت الخلوص ثابت حول كابينة الأسانسير من كل اتجاه مما يدل على أن العمارة ليست مائلة ونحن نتعامل بشفافية تامة وهدفنا سلامة السكان ونحن نقوم بعمل كل ما يجعل العمارة مؤمنة تماما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان