رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

20 جنيهًا للمصريين.. و100 جنيه للأجانب.. أسعار تذاكر متحف المركبات ببولاق الدكرور 

20 جنيهًا للمصريين.. و100 جنيه للأجانب.. أسعار تذاكر متحف المركبات ببولاق الدكرور 

أخبار مصر

أسعار تذاكر متحف المركبات

20 جنيهًا للمصريين.. و100 جنيه للأجانب.. أسعار تذاكر متحف المركبات ببولاق الدكرور 

نهى عثمان 01 أغسطس 2020 15:33

كشف وزارة السياحة والآثار أنه سيتم افتتاح متحف المركبات ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من ترميمه، مؤكدًا أن أسعار التذاكر ستكون 20 جنيهًا للمصريين والعرب و5 جنيهات للطلاب.

 

وأما عن متحف المركبات" target="_blank">أسعار تذاكر متحف المركبات ببولاق الدكرور للأجانب ستبلغ 100 جنيه و50 جنيها للطالب الأجبني، ويبلغ سعر استخدام الكاميرا الفوتوغرافية ٥٠ جنيهًا، على أن يكون استخدام كاميرات الهاتف المحمول بالمجان.

 

 

ومن المقرر أن يتم استقبال الزائرين من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، وفقًا لكافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ووزارة السياحة والآثار.

 

وبدأ العمل بترميم متحف المركبات ببولاق فيه منذ عام ٢٠٠١، ثم توقف لعدة سنوات، وأعيد مرة أخرى فعليا عام ٢٠١٧ بتكلفة حوالي ٦٣ مليون جنيه.

 

طالب وزير السياحة والآثار، خالد العناني،  الجميع بأن يستكملوا عملهم بجدية للانتهاء من أعمال الترميم ولم يصدق أحد منهم أن يرى مجهوده النور، واليوم فإن المتحف جاهز للافتتاح تمامًا خلال الأيام المقبلة.

 

وأضاف وزير السياحة والآثار أنه عندما زار هذا المتحف قبل عدة أعوام وجد العجلات والمركبات تم تشوينها في المخازن، والمكان كان أشبه بالمهجور، والزملاء فقدوا الأمل في إعادة افتتاحه، قائلًا: "لن يتخيل أحد أنه كان مهجورًا".

 

متحف المركبات الملكية، تم إنشاؤه في عهد الخديوي إسماعيل والملك فؤاد، ويتكون من عدة مبانٍ عبارة عن حجرات للعربات وإسطبلات الخيول وحجرات خاصة بإعداد أطقم الخيل وورش للقطار وسكن لمبيت سائقي العربات ومكاتب للعاملين وحجرات للإسعاف.

 

ويتضمن متحف المركبات الملكية، مجموعة من العربات الملكية من طراز مختلفة، وتم استخدام العربات عند استقبال النبلاء والسفراء والملك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان