رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

في ثاني أيام عيد الأضحى 2020.. تعرف على أسعار لحوم الحلويات

في ثاني أيام عيد الأضحى 2020.. تعرف على أسعار لحوم الحلويات

أخبار مصر

حلويات أضاحي عيد الأضحى

في ثاني أيام عيد الأضحى 2020.. تعرف على أسعار لحوم الحلويات

نهى عثمان 01 أغسطس 2020 12:19

تظهر مهنة الجزار المساعد خلال أيام عيد الأضحى 2020، وهي عبارة عن  بيع أو تنظيف حلويات الماشية، كالكرشة والممبار وأرجل الأضحية وتنظيف الرأس، خاصة أنه خلال الموسم يمتنع أغلب الجزارين عن تنظيف وتشفية الرؤوس والكوارع متحججين بضيق الوقت وضغط العمل في عيد الأضحى، لذا ظهرت مهنة الجزار المساعد خاصة في الأماكن الشعبية.

 

 

تقول السيدة محاسن أحمد، بالسيدة زينب، إن الإقبال في أول أيام عيد الأضحى متوسطًا مقارنة بالأعوام الماضية، مؤكدة أنها تنتظر موسم الأضاحي من العام للعام قائلة: "الموسم بتاعنا وبنفرش جنب محل جزارة وبنستقبل الأرجل لتنظيفها وتنظيف الرأس والكرش والممبار بأسعار مخفضة".

 

وأضاف الشاب سيد حامد، صاحب محل حلويات المدبح، أن عيد الأضحى 2020 مختلف تمامًا عن الأعوام السابقة بسبب كورونا وسيطر الركود الموقف.

 

وأوضح الشاب سيد أنه يفترش كل عام تحت منزله ويستقبل الممبار والكرشة والرأس، مؤكدًا أن هناك زبائن تأتي لبيع تلك الحلويات من أضحيتها قائلًا: "بنشتريها منهم  الكرشة الكيلو بـ30 و35 جنيهًا، والممبار يصل حتى 40 جنيهًا والكارع الواحد يصل 50 جنيها.

وأما عن أسعار تنظيف الكرشة يصل لـ25 جنيهًا للكيلو، وتنظيف الكارع الواحد يصل لـ50 جنيهًا للكيلو، الرأس تتراوح بين 70و75 جنيهًا وتختلف على حسب الخروف أو العجل فالخروف تنظيف الرأس بـ30 و25 جنيهًا.

 

ويروي سيد أن الإقبال متوسط قائلًا: "السنة اللي فاتت كان في زحمة أكثر بكثير من هذا العام".

 

فيما يقول  الجزار محمود عمر، صاحب محل جزارة بحلمية الزيتون، إنّ الإقبال هذا العام على ذبح الأضاحي تراجع بنسبة كبيرة جدًا بسبب جائحة كورونا والتي كبدت العديد من الخسائر، ويضيف: "اللي كان بيذبح خروف امتنع عن الذبح هذا العام والذي كان يذبح عجل لجأ للمشاركة مع أكثر من شخص بالرغم من انخفاض أسعار الأضحية مقارنة بالعام الماضي". 

 

يتفق مع ذلك الجزار سليم عمر، صاحب محل بالمطرية، الذي أوضح أنّ هذا العام يشهد تراجعًا في الوسم، مؤكدًا أن سعر ذبح العجل الذكر أو "الشقي" يصل لـ1500 جنيه و2000 جنيه في حالة التقطيع، والأنثي الهادئة تصل لـ 1500 جنيه، والخروف يبدأ من 700 جنيه وحتى 800 يختلف على حسب الحجم وتنظيف الماشية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان