رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» توضح حقيقة تداول نتيجة الثانوية العامة علي «السوشيال ميديا»

«التعليم» توضح حقيقة تداول نتيجة الثانوية العامة علي «السوشيال ميديا»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

«التعليم» توضح حقيقة تداول نتيجة الثانوية العامة علي «السوشيال ميديا»

محمد متولي 31 يوليو 2020 01:08

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا صحة لتداول نتائج طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020، على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت الوزارة أنها ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل بعد انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك. 

 

وتهيب الوزارة بأولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم.

 

وفي وقت سابق  أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي، موجهًا رسالة شكر وتقدير لمقدري درجات الثانوية العامة.

 

وقال حجازي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، إنّ المعلمين هم أصحاب رسالة وأصروا على تأديتها مهما كانت الظروف والمعوقات خاصة وأنهم تحدوا أزمة كورونا وأتموا عملهم في منتهى الشفافية.

 

 

وأوضح حجازي أن نسبة نجاح امتحانات الثانوية العامة أعلى من العام الماضي، وأضاف: "نسبة النجاح مطمئنة ومبشرة بخلاف السنوات السابقة، وظهور النتيجة سوف يكون بعد إجازة عيد الأضحى 2020 بأيام قليلة".

 

ونظرًا لتوقف الدراسة وتعليقها في شهر مارس الماضي، نتيجة وجود فيروس كورونا، قررت وزارة التربية والتعليم قصر الامتحانات على أجزاء المنهج التي تم تدريسها للطلاب حتى تاريخ وقف الدراسة، مع حذف باقي المنهج.

 

وبالإضافة لحذف أجزاء من المنهج، قررت وزارة التعليم زيادة درجات الرأفة الممنوحة لطلاب الثانوية العامة هذا العام حتى 10%.

 

ويستفيد من درجات الرأفة الطلاب لتغيير حالتهم من راسب إلى ناجح أو من الدور الثاني للنجاح أو من إعادة السنة للنجاح، وتمنح الدرجات للطلاب وفق درجات المادة وتكون 8 درجات للمادة التي تكون درجتها النهائية من 80 درجة، و6 درجات للمواد التي درجتها من 60، و5 درجات للمواد التي مجموع درجاتها من 50 درجة.

 

وانطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020 في 21 يولنيو الماضي واستمر حتى 21 يوليو الجاري، وسط إجراءات وقائية واخترازية مشددة للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان