رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

طلاب الدبلومات يتسلمون اليوم امتحان التربية الدينية للإجابة عليه بالمنازل

طلاب الدبلومات يتسلمون اليوم امتحان التربية الدينية للإجابة عليه بالمنازل

أخبار مصر

طلاب أمام لجنة امتحانات - أرشيفية

طلاب الدبلومات يتسلمون اليوم امتحان التربية الدينية للإجابة عليه بالمنازل

مصطفى محمد 25 يوليو 2020 06:56

يبدأ طلاب الدبلومات الفنية، بشعبتي 3 و5 سنوات، اليوم السبت، امتحانات نهاية العام بالعام الدراسي 2019-2020، في جميع مدارس الجمهورية.

 

ومن المقرر أن تستلم الطلاب، كراسة الامتحان الخاصة بمادة التربية الدينية عقب انتهاء امتحان اللغة العربية اليوم، وذلك بعدما قررت وزارة التربية والتعليم، أداء الطلاب امتحان مادة التربية الدينية غير المضافة للمجموع في المنزل، نظرًا لتقليل أيام الامتحانات حفاظًا على صحة الطلاب.

 

على أن يسلم الطلاب كراسات إجابة التربية الدينية بعد الإجابة عليها في المنزل، مع الامتحان الذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل 28 من شهر يوليو الجاري.

 

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب اليوم في شعبتي 3 سنوات و5 سنوات امتحان مادة اللغة العربية،، أمام 2987 لجنة موزعة على محافظات الجمهورية.

 

ومنعًا للتزاحم وتوفير الوقت الكافي لطتبيق الإجراءات الاحترازية، طالبت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بالحضور لمقر اللجان قبل ميعاد امتحان اللغة العربية اليوم بساعيتن على الأقل.

 

حيث أن عدد الطلاب المشاركين في الامتحانات قرابة الـ800 ألف طالب، وتحديدًا 776161 طالب وطالبة، إضافة إلى أكثر من 200 ألف من المعلمين والإداريين والمشرفين على عملية الامتحانات ككل، ما يعني زيادة العدد عن مليون شخص.

 

كما أن مقررات الامتحانات النظرية هذا العام 1644 مقرر، وبذلك يزيد إجمالي عدد الطلاب والمعلمين والإداريين المشرفين على عملية الامتحانات عن مليون شخص لأول مرة في تاريخ الوزارة.

 

وتستمر امتحانات الدور الأول، لطلاب الدبلومات الفنية، التي تنطلق اليوم، لما بعد عيد الأضحى المبارك، وتحديدًا يوم الخميس 13 أغسطس المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان