رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الثلاثاء 04 أغسطس 2020 م | 14 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بمشاركة أكثر من مليون شخص.. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية اليوم 

بمشاركة أكثر من مليون شخص.. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية اليوم 

أخبار مصر

طلاب أمام لجنة امتحانات - أرشيفية

لأول مرة في التاريخ..

بمشاركة أكثر من مليون شخص.. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية اليوم 

مصطفى محمد 25 يوليو 2020 05:46

ينطلق اليوم السبت، ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية" target="_blank">امتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي 2019-2020، لشعبتي 5 و3 سنوات، في جميع مدارس الجمهورية.

 

حيث أن عدد الطلاب المشاركين في الامتحانات قرابة الـ800 ألف طالب، وتحديدًا 776161 طالب وطالبة، إضافة إلى أكثر من 200 ألف من المعلمين والإداريين والمشرفين على عملية الامتحانات ككل، ما يعني زيادة العدد عن مليون شخص.

 

فالأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة، فيبلغ عددهم 4450 عضو، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدر، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان  177326 عضو على مستوى محافظات الجمهورية.

 

كما أن مقررات الامتحانات النظرية هذا العام 1644 مقرر، وبذلك يزيد إجمالي عدد الطلاب والمعلمين والإداريين المشرفين على عملية الامتحانات عن مليون شخص لأول مرة في تاريخ الوزارة.

 

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب اليوم في شعبتي 3 سنوات و5 سنوات امتحان مادة اللغة العربية،، أمام 2987 لجنة موزعة على محافظات الجمهورية.

 

وتجرى الامتحانات على فترتين، على أن تكون الفترة الأولى لطلاب نظام الخمس سنوات، وتبدأ من الساعة 10 صباحًا في جميع اللجان.

 

أما نظام الثلاث سنوات، من المقرر أن تعقد امتحانات في الفترة المسائية، وتبدأ من الساعة 12 ظهرًا، على أن تسير الامتحانات للنظامين في يوم واحد بالتوازي. 

 

وستشهد اللجان أعمال تعقيم قبل وبعد أداء كل مادة، خلال أيام الامتحانات، كما ستوفر الوزارة أجهزة لقياس درجات حرارة الطلاب والمعلمين يوميًا في اللجان.

 

ومن المقرر توزيع كمامات قطنية على الطلاب وجميع  المشاركين في أعمال الامتحانات، فضلًا عن توفير واقي للحذاء من أكياس بلاستيكية، ومطهرات للتعقيم لكل طالب، ولجميع المشاركين من معلمين وإداريين وغيرهم.

 

فيما مقرر أن تستمر امتحانات الدور الأول، لطلاب الدبلومات، لما بعد عيد الأضحى المبارك، وتحديدًا يوم الخميس 13 أغسطس المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان