رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| ننشر المراجعة النهائية لامتحان الجيولوجيا بالثانوية العامة 2020

بالفيديو| ننشر المراجعة النهائية لامتحان الجيولوجيا بالثانوية العامة 2020

أخبار مصر

طالبة بامتحانات الثانوية العامة 2020

بالفيديو| ننشر المراجعة النهائية لامتحان الجيولوجيا بالثانوية العامة 2020

مصطفى محمد 16 يوليو 2020 16:03

ينشر موقع «مصر العربية» المراجعة النهائية "مراجعة ليلة الامتحان" لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، لطلاب الشعبة العلمية علوم، بامتحانات الثانوية العامة دفعة 2020.

 

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب يوم الأحد المقبل، امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الشعبة العلمية علوم، على أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية رياضة امتحان التفاضل والتكامل.

 

أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية فمن المقرر أن يؤدوا امتحان علم النفس، وتعقد الامتحانات الثلاثة في توقيت وهو العاشرة صباحا..

 

ونستعرض المراجعة النهائية لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بحسب ما أذاعته قناة مصر التعليمية في الفيديو التالي:

 

- الحلقة الأولى  من المراجعة.. 

 

 

- الحلقة الثانية من المراجعة.. 

 

 

وبسبب وجود فيروس كورونا، تعقد امتحانات الثانوية هذا العام، سط إجراءات وقائية وأمنية مشددة، خاصة بعد تخوف أولياء الأمور في الأيام التي سبقت انطلاق الامتحانات، ومطالب تأجيلها.

 

ونظرًا لتوقف الدراسة وتعليقها في شهر مارس الماضي، نتيجة وجود فيروس كورونا، قررت وزارة التربية والتعليم قصر الامتحانات على أجزاء المنهج التي تم تدريسها للطلاب حتى تاريخ وقف الدراسة، مع حذف باقي المنهج.

 

وبالإضافة لحذف أجزاء من المنهج، قررت وزارة التعليم زيادة درجات الرأفة الممنوحة لطلاب الثانوية العامة هذا العام حتى 10%.

 

ويستفيد من درجات الرأفة الطلاب لتغيير حالتهم من راسب إلى ناجح أو من الدور الثاني للنجاح أو من إعادة السنة للنجاح، وتمنح الدرجات للطلاب وفق درجات المادة وتكون 8 درجات للمادة التي تكون درجتها النهائية من 80 درجة، و6 درجات للمواد التي درجتها من 60، و5 درجات للمواد التي مجموع درجاتها من 50 درجة.

 

وانطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، في 21 يونيو الجاري وتستمر الامتحانات حتى 21 يوليو، وتشهد لجان الامتحان هذا العام إختلافًا بسبب الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا وحفاظًا على صحة الطلاب. 

 

ويؤدي مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020،  667 ألف و315 طالب/طالبة الامتحان داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

 

فيما يشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، بينما يشارك في أعمال التصحيح 33434 مصححًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان