رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | السبت 25 سبتمبر 2021 م | 17 صفر 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخرهم محمد منير.. صحفيون راحوا ضحية كورونا

فيديو| آخرهم محمد منير.. صحفيون راحوا ضحية كورونا

أخبار مصر

الكاتب الصحفي الراحل محمد منير

فيديو| آخرهم محمد منير.. صحفيون راحوا ضحية كورونا

كريم أبو زيد 13 يوليو 2020 22:06

هاجم فيروس كورونا صاحبة الجلالة فأسقط منها عدد من الصحفيين، آخرهم الزميل محمد منير، الذي وافته المنية في وقت سابق اليوم الاثنين متأثرًا بإصابته.

 

وكان منير قد نشر قبل عدَّة أيام مقطع فيديو، عبر صفحته على موقع فيس بوك، يستغيث فيه من تدهور حالته الصحية، وشعوره بضيق شديد في التنفس وارتفاع درجة الحرارة باستمرار، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، مطالبًا بسرعة نقله إلى المستشفى.

 

وأشار منير، قبل نقله للمستشفى إلى أنَّ الطبيب أخبره بضرورة الذهاب إلى المستشفى، وطالب نقابة الصحفيين بتوفير مكان له في مستشفى المنيرة لعلاجه.

 

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو..

 

 

بدورها استجابت نقابة الصحفيين لاستغاثة "منير" وتمَّ نقله لمستشفى العجوزة، إلا أنَّه سرعان ما وافته المنية بعد أيام قليلة، نتيجة تدهور حالته الصحية.

وقبل إصابة محمد منير بفيروس كورونا، كانت قوات الأمن قد ألقت القبض عليه، إثر مداخلة له على قناة الجزيرة، إلا أنَّ نقابة الصحفيين تدخلت، وتمَّ إطلاق سراحه من نيابة أمن الدولة العليا دون ضمانات، يوم 2 يوليو الجاري، وذلك على ذمة القضية رقم 535 لسنة 2020.

 

وبعد أيام من إخلاء سبيله بدأت أعراض كورونا تظهر عليه، وسرعان ما تدهورت حالته الصحية حتى وافته المنية اليوم.

 

وسادت حالة من الحزن في الوسط الصحفي على وفاة الصحفي محمد منير، واعتبر كثير من الصحفيين رحيل منير خسارة كبيرة لصاحبة الجلالة، على المستوى الإنساني والمهني.

 

ومن جانبه نعى ضياء رشوان نقيب الصحفيين، الزميل الراحل قائلا: "أحتسب عند الله سبحانه، محمد منير ، القيمة والقامة والذي جمعتني به صداقة ممتدة عقودا أربعة، وتواصل لم ينقطع وخصوصا طوال الشهور الأخيرة كان آخره ساعة دخوله المستشفى في مرضه الأخير".

 

وتابع رشوان، "لقد كان منير مخلصا لكل ما يعتقده وجريئا في إعلانه، وكاتبا ساخرا ومشاغبا على غرار القامات الكبرى في هذه المدرسة الصحفية العريقة بالصحافة المصرية، ولم ينقطع منير، أيضا عن انشغاله بشئون نقابته العريقة، ولم يبخل أبدا بدور أو بنصيحة من أجل صالحها وصالح زملائه، أعضائها، طوال مسيرته المهنية والنقابية الممتدة".

 

واستكمل: "رحم الله فقيدنا الغالي الكبير، وتقبله في فسيح جناته، وخالص العزاء لشقيقه الزميل العزيز حازم منير، ولبناته الثلاثة ولزوجته وكل أهله وذووه، وألهم الصبر والسلوان كل محبيه وأصدقائه وتلاميذه وكل أعضاء نقابة الصحفيين.. رحمك الله تعالى يا صديقي الغالي " محمد منير ".

 

لم يكن محمد منير الصحفي المصري الوحيد الذى يتوفى بكورونا ، فقد سبقه الزميلان مجدي كامل وسيد مصطفى نائبا رئيس تحرير الأخبار، وفتحي الصراوي نائب رئيس تحرير الجمهورية، ومحمود رياض الصحفى بجريدة الخميس ، ومحيي الدين السيد الصحفي بالقومية للتوزيع، ومجدي على بإعلانات المصرية بدار التحرير "الجمهورية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان