رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

التكلفة تصل لـ12 ألف جنيه.. شروط تحويل سيارات البنزين إلى غاز

التكلفة تصل لـ12 ألف جنيه.. شروط تحويل سيارات البنزين إلى غاز

أخبار مصر

تحويل البنزين إلى غاز

فيديو

التكلفة تصل لـ12 ألف جنيه.. شروط تحويل سيارات البنزين إلى غاز

نهى عثمان 13 يوليو 2020 12:42

تتجه الدولة المصرية لتحويل السيارات  إلى العمل بالغاز الطبيعي، خاصة بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تشجيع المواطنين على تحويل سيارتهم من العمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعي، داعيًا إلى توفير تمويل ميسر لهم، لتكشف وزير التجارة والصناعة،  الدكتورة نيفين جامع، شروط التحويل. 

 

وأوضحت وزير التجارة والصناعة، شروط تحويل  السيارات التى تعمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعي، موضحة أنه لابد أن يكون موديل السيارة أقل من 20 عامًا، وقدرة الماتور لاتقل عن 75%.

 

وأما عن تكلفة تحويل السيارت إلى الغاز، فقد لفتت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" مع أسماء مصطفى على شاشة "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، إلى أنها تتراوح بين 9 إلى 12 ألف جنيه يتم سدادهم خلال 5 سنوات عبر أقساط تسدد عند كل "تفويلة" للسيارة، أي التفويلة تصل لـ 100 جنيه وسيدفع صاحب السيارة 105.

 

يتكون نظام التشغيل من: 

محبس التموين والمنظم وجهاز الحقن وعداد ضغط الغاز 

خط ضغط الغاز العالي ومجموعة تصريف تسريب الغاز

أسطوانة الغاز ومحبسها وقاعدة تثبيت

ومفتاح تحويل الوقود من البنزين للغاز ومحبس غلق البنزين

 

المستندات المطلوبة لتحويل المركبة من بنزين لغاز:

صورتان لبطاقة الرقم القومي سارية

صورتان من رخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد

إيصال مرافق حديث "كهرباء –غاز –مياه" باسم مالك السيارة

استمارة فحص مجانية متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات

فى حالة تقسيط قيمة التجهيزات يضاف إلى الشروط السابقة ضامن

 

وكان الرئيس السيسي قد أكد، أمس الأحد، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والمرحلة الثالثة من الأسمرات، ضرورة تشجيع المواطنين على تحويل سيارتهم من العمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعي، داعيا إلى توفير تمويل ميسر للمواطنين من أجل ذلك.

 

وتابع: "نحاول تيسير أدوات التمويل للمواطنين من أجل الاستفادة من المبادرات الحكومية".

 

وأضاف السيسي: "اللي عنده عربية بتكلفه مصاريف كتير.. نقول له هنقدر نساعدك تأخد قرض بأقل تكلفة ممكنة، بس يا ريت العربية دى تكون مجهزة بالغاز لأنها توفر نصف تكاليف الوقود، وهذا الأمر ينطبق على الميكروباص أو العربات الملاكى أو التاكسي".

 

وتابع السيسي: "أطالب الحكومة والبنوك بفائدة مخفضة.. فائدة منخفضة مش هتبقى كفاية، مليون مركبة تحويلهم من بنزين لغاز تكلفته 8 مليارات جنيه؟".

 

ووجه السيسي حديثه لوزير المالية الدكتور محمد معيط، قائلًا: "يا وزير المالية أنت بتخاف على الفلوس أوى.. مليون عربية يتحولوا من بنزين لغاز بيكلفوا 8 مليارات جنيه.. لو عاوزين الناس تيجى معاكم لازم تنزلوا للناس أكتر من كدا.. طيب ما فائدة صفرية لو أمكن ببرامج محددة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان