رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

جماعة الحوثي تستهدف السعودية مجددا.. ومصر تدين بشدة

جماعة الحوثي تستهدف السعودية مجددا.. ومصر تدين بشدة

أخبار مصر

سامح شكري وزير الخارجية المصري

جماعة الحوثي تستهدف السعودية مجددا.. ومصر تدين بشدة

أحلام حسنين 13 يوليو 2020 10:52

من حين لآخر تحاول مليشليا الحوثي تصعيد أعمالها تجاه المملكة العربية السعودية، وهو ما تتصدى له قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، وكان آخرها اعتراض وتدمير 7 طائرات بدون طيار و4 صواريخ باتجاه المملكة. 

 

وأعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، عن بالغ إدانتها لقيام ميلشيا الحوثي بإطلاق صاروخين بالستيين وعدد من الطائرات المفخخة بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي تم اعتراضها وإسقاطها جميعا من قبل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

وأكدت الخارجية، تضامن مصر الكامل ووقوفها مع السعودية الشقيقة في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة، التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، مشددة على دعم مصر للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي.

 

وجددت الخارجية المصرية التأكيد على أن مثل هذه الهجمات لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد وعدم الاستقرار في اليمن، مع أهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار حتى يتسنى تهيئة الظروف الملائمة لاستئناف العملية السياسية.

 

وشددت الخارجية على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، وذلك استنادًا إلى المرجعيات المتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦.

 

وكانت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت، اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير 7 طائرات بدون طيار و4 صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة.

 

وبحسب  العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، فإن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي/ باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار.

 

وشددد المالكي على كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه الهجمات الإرهابية والوحشية ضد المدنيين والأعيان المدنية، وفي الوقت ذاته اتخاذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

 

ونوه إلى أن قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة، لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

وكان التلفزيون الرسمي السعودي ذكر في وقت سابق من يوليو، أن التحالف بدأ عملية عسكرية على الحركة المتحالفة مع إيران بعدما كثفت هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان