رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شديد الحرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن طقس الـ48 ساعة المقبلة

فيديو| شديد الحرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن طقس الـ48 ساعة المقبلة

أخبار مصر

طقس شديد الحرارة

فيديو| شديد الحرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن طقس الـ48 ساعة المقبلة

نهى عثمان 11 يوليو 2020 14:02

تشهد البلاد طقس شديد الحرارة  ومشمس وارتفاع في درجات الحرارة بمعدل 5و6 درجات مئوية ورطوبة تصل لـ85% على القاهرة والوجه البحري، وفقًا لما صرحت به الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية

 

صرحت "شاكر" لـ"مصر العربية" أن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة حار على القاهرة وشديد الحرارة جنوبًا، وتشهد البلاد رطوبة بنسبة 85 % على الوجه البحري و 80% على القاهرة والرياح معتدلة. 

 

وأضافت "شاكر" أن الرياح تنشط على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر لتكون مثيرة للرمال والاتربة وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

 

ونصحت "شاكر" المواطنين بارتداء الملابس القطنية الخفيفة واصطحاب الشمسية وارتداء غطاء الرأس والابتعاد نهائيًا عن الشمس تجنبًا للتعرض لضربات الشمس، والإكثار من تناول المياه والسوائل. 

 

ويتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن يسود طقس اليوم السبت حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة مع ظهور شبورة مائية صباحًا، بينما يسود طقس السواحل الشمالية معتدل نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة مع ظهور شبورة مائية صباحًا. 

 

فيما يكون طقس جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر حار رطب نهارًا، كما تشهد نشاط للرياح المثيرة  للرمال والاتربة وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

 

وأما عن طقس محافظات الصعيد، يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن يكون حار نهارًا على الشمال، وشديد الحرارة على الجنوب نهارًا معتدل ليلًا والرياح معتدلة تنشط احيانًا.

 

وأما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على مدن ومحافظات مصر: 

القاهرة والوجه البحري

36 للعظمى و24 للصغرى

 

السواحل الشمالية

29 العظمى والصغرى 23

 

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

36 للعظمي والصغري 29

 

شمال الصعيد

37 للعظمى والصغرى 27

 

جنوب الصعيد

41 العظمى والصغرى 30.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان