رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أشعلت غضب الاسكندرانية.. إحالة قاتل «الكلبة لوزة» إلى المحاكمة

أشعلت غضب الاسكندرانية.. إحالة قاتل «الكلبة لوزة» إلى المحاكمة

أخبار مصر

إحالة قاتل "الكلبة لوزة" إلى المحاكمة

أشعلت غضب الاسكندرانية.. إحالة قاتل «الكلبة لوزة» إلى المحاكمة

أحمد المسيري 11 يوليو 2020 10:45

أمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، بإحالة الطالب المتهم بسحل وقتل "كلبة" بمدينة "المعمورة" الشاطئ شرقي المدينة، إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة جنح المنتزه.

 

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة قتل حيوان عمدًا، وقررت إخلاء سبيله على ذمة المحاكمة وذلك بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه.


غضب بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي..


تعود بداية الواقعة، عندما تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو رصدته كاميرات المراقبة يظهر لحظة قيام شاب بربط "كلب" بحبل في سيارته وسحله حتى نفوقه بمنطقة المعمورة في الإسكندرية.

ولاقى الفيديو انتشارا واسعا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وسط ردود أفعال غاضبة، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال سعد حسن، لا أعرف كيف تخلص إنسان من إنسانيته بهذا الشكل بحيث أصبح مستمتعا بقتل حيوان بريء وتعذيبه".

 

وقالت ليلى مروان، أطالب بتوقيع أقصى عقوبة ممكنة على هذا الشخص بحيث يصبح عبرة لمن يجرؤ على تعذيب وقتل حيوان بريء، مضيفة: "ولكن أي عقوبة لن تساوي جريمته".

 

 

الجيران: "الكلبة اسمها لوزة وكنا بنحبها

 

وقال عدد من جيران المتهم، بأن الكلبة وتدعى لوزة كانت محبوبة من مختلف الجيران، حيث قال "الحسيني خالد"، أحد سكان العقار محل الحادث، أطلقنا على الكلبة اسم لوزة وكانت وكلبين آخرين ينالون عطف الأهالي ويطعمونهم ولم يقوموا بإيذاء أحد على الإطلاق".

 

 وكشف خالد،عن محاولة جاره المتهم قتل الكلبة وصغيريها بالسم قبل أن يقوم بسحلها، قائلا: "الكلبة دي اسمها لوزة كانت قاعدة في العمارة عندنا مع كلبين تانيين والناس بتأكلهم، والمتهم لم يكف عن محاولاته السابقة لقتل الكلاب، حيث سبق أن قام بوضع سم لهم في الطعام للتخلص منهم إلا أنهم اشتموا السم ولم يأكلوا.. ولاذا الكلبان بالهرب بعدها عدا لوزة اختفت فترة وعند عودتها قام بسحلها بعد ما ربطها من بحبل في عربيته وكسر رقبتها".



 

غضب جمعيات الرفق بالحيوان..

 

وأثار ما أظهره الفيديو حالة من الغضب بين أفراد جمعيات الرفق بالحيوان بالإسكندرية وعدد من المحافظات، حيث  طالبوا بنشر الفيديو على نطاق واسع، ومطالبين أجهزة الأمن بضبط الفاعل وتقديمه للمحاكمة العاجلة".

 

 

المتهم:"لم أقصد قتلها وكنت خايف على الناس..


وفي تحرك عاجل، توصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية إلى تحديد مرتكب الواقعة وهو المدعو "ن.م"، طالب بكلية الهندسة، مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان، وجرى القبض عليه.

واعترف في التحقيقات بارتكابه الواقعة، مشيرا إلى أنه ربط الكلبة بالسيارة خشية عقرها للمواطنين أو نقل ثمة عدوى إليهم لكونها من الكلاب الضالة.

 

 

وأرشد المتهم عن السيارة رقم "س.ف.م – 3795" المستخدمة في الحادث، وجرى التحفظ عليها.

وأمام نيابة المنتزه ثان، نفى المتهم تبييت النية لقتل الكلبة، قائلا أنه لم يقصد قتها وكان يريد إبعادها خارج أسوار المعمورة الشاطئ، لترددها المستمر على حديقته.

وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهم بكفالة 2000 جنيه، وإحالته إلى المحاكمة أمام محكمة جنح المنتزه، بتهمة قتل حيوان عمدا.

 

 

لحظة سحل ونفوق الكلبة:

اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان