رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غرامة ألف جنيه للمخالفين..ضوابط جديدة لحيازة الكلاب في شوارع الإسكندرية

غرامة ألف جنيه للمخالفين..ضوابط جديدة لحيازة الكلاب في شوارع الإسكندرية

أخبار مصر

ضوابط جديدة لحيازة الكلاب

غرامة ألف جنيه للمخالفين..ضوابط جديدة لحيازة الكلاب في شوارع الإسكندرية

أحمد المسيري 11 يوليو 2020 10:34

شهدت الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة تزايدا كبيرا لظاهرة حيازة الأشخاص للكلاب والسير بها في الأماكن العامة، دون ضوابط مما يتسبب في ترويع المواطنين، وعشرات حالات العقر.

 

وعلى إثر ذلك، أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارا يحدد ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة بمختلف أحياء المحافظة، حرصا على سلامة المواطنين.

ويحظر القرار على المواطنين حائزي الكلاب، أيا كان صفة الحيازة، السير بها في الطرق والأماكن العامة، دون 3 ضوابط هي "تثبيت كمامات الفك الخاصة بها، ومقودة بزمام بيد حائزها، ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري".

وكلف المحافظ الجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف أحكام هذا القرار، وتحصيل غرامة فورية تقدر بمبلغ 1000 جنيه في حالة المخالفة.

ويتضمن القرار ضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة، وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز.

وأمر الشريف بتشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد وأحد ضباط قسم شرطة الخيالة، تختص اللجنة بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية "صباحية- مسائية" بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.

ووفقا للقرار تتولى مديرية الطب البيطري تدبير أماكن الإيواء اللازمة وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالرعاية البيطرية والإعاشة والتغذية للحيوانات التي يجري ضبطها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان