رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. السوشيال ميديا رائدة الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ

بسبب كورونا.. السوشيال ميديا رائدة الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ

أخبار مصر

السوشيال ميديا رائدة الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ

فيديو..

بسبب كورونا.. السوشيال ميديا رائدة الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ

أحمد الشاعر 01 أغسطس 2020 11:00

تبقى منصات السوشيال ميديا هي الأقرب للمواطنين، والأسرع في تناول الأحداث الساخنة، والمساهم الأول في عمليات التسويق الالكتروني، لكنها هذه المرة تنافس بقوة في انتخابات مجلس الشيوخ المزمع عقدها في أغسطس الجاري، وصارت رائدة الدعاية الانتخابية، والطريق الأفضل والأقصر للوصول للناخبين في زمن كورونا.

 

تفشي فيروس كورونا، وارتفاع تكلفة الدعاية الانتخابية وهيمنة وسائل التكنولوجيا الحديثة على شتى قطاعات الحياة، جعل من منصات التواصل الاجتماعي أداة مهمة ومؤثرة في انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، لا صوت يعلو فوق السوشيال ميديا!.

 

وتحت وطأة الوباء، لجأ العديد من مرشحي انتخابات مجلس الشيوخ إلى عقد مؤتمرات جماهيرية في ساحات افتراضية على منصات السوشيال ميديا تحقيقا لمعادلة التباعد الاجتماعي، والتي فرضت نفسها كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، عضو الهيئة العليا للحزب قال إن حزب الوفد سيتخذ كل وسائل الدعاية الانتخابية فى انتخابات مجلسى النواب والشيوخ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

 

ولفت عضو الهيئة العاليا للوفد إلى أن أشكال دعاية حزب الوفد فى انتخابات مجلسى النواب والشيوخ ستشمل السوشيال ميديا واللافتات الانتخابية، مع الأخذ فى الاعتبار اتخاذ الإجراءات الوقائية.

 

وأكد نائب رئيس حزب الوفد أن مسألة المؤتمرات الجماهيرية ستتوقف على ضرورة موافقة الجهات الأمنية على عقدها.

 

 

وأشار إلى أنه في حالة عقدها سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين المواطنين.

 

أما محمد فرج، الأمين العام المساعد لحزب التجمع أن جائحة كورونا ستؤثر بشكل سلبى على الدعاية الإنتخابية لمرشحى الأحزاب فى انتخابات مجلسى النواب والشيوخ.

 

ولفت في تصريحات صحفية إلى أن حزب التجمع لن يعقد مؤتمرات جماهيرية فى الشارع لدعم مرشحيه فى انتخابات مجلس النواب أو الشيوخ ، ولكنه سيعتمد على الدعاية الإلكترونية لمرشحيه.

شاركنا برأيك ! هل تؤيد استخدام التصويت الالكتروني في انتخابات مجلس الشيوخ

وأكد الأمين العام المساعد لحزب التجمع أنه سيتم إستغلال وسائل التواصل الإجتماعى على شبكة الإنترنت من خلال إرسال رسائل على الواتساب والفيس بوك ، بما يتضمنه برنامج المرشح ، بحيث يتم إرساله إلى أهالى دائرته.

 

وقال محمد فرج إن المرشحين سيقدمون برنامجهم الانتخابى من خلال فيديو على موقع اليوتيوب يشرحوا فيه برنامجهم لأهالى دائرتهم ويتم إرساله لهم من خلال الواتساب والفيس بوك.

 

اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة وطن، إن الدعاية لانتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها الشهر المقبل سوف تختلف عن الدعايات الانتخابية السابقة، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

 

وأكد في تصريحات صحفية أن الدعاية الانتخابية سوف تكون في الأغلب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي ستكون لها النصيب الأكبر في الدعاية.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إجراء انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة في الداخل يومي 11 و12 أغسطس المقبلين، وذلك بالنسبة للناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة الناخبين، على أن تجرى انتخابات المصريين بالخارج يوم 9 و10 أغسطس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان