رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الجمعة 26 فبراير 2021 م | 14 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد قرار حبسها 15 يوما.. هذه التهم تواجه «هدير الهادي»

فيديو| بعد قرار حبسها 15 يوما.. هذه التهم تواجه «هدير الهادي»

أخبار مصر

فتاة التيك توك هدير الهادي

فيديو| بعد قرار حبسها 15 يوما.. هذه التهم تواجه «هدير الهادي»

أحلام حسنين 08 يوليو 2020 16:00

قرر قاضى المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر حبس فتاة الـ "تيك توك" هدير الهادى، 15يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية ضبطها باتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وبث فيديوهات فاضحة وتخدش الحياء، ومخالفة قيم وعادت المجتمع، وممارسة الأعمال المنافية للآداب.

 

وفيما يتعلق بالاتهامات التي تواجه هدير الهادي، فهي تتشابه مع غيرها من فتيات الـ"تيك توك" اللاتي سبقنها إلى الحبس، وتدور معظمها حول التحريض على الفسق والفجور، ونشر فيديوهات خادشة للحياء، وفقا للمحامي أشرف فرحات.

 

وتتمثل عقوبة نشر صور ومقاطع خادشة للحياء، في الحبس سنتين وغرامة لا تزيد على 10 آلاف جنيه أو أحد تلك العقوبتين، أما الدعوة للدعارة فعقوبتها الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وغرامة لا تجاوز 100 جنيه.

 

فيما أقر القانون عقوبة الحبس مدة 6 أشهر وغرامة 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو أحد العقوبتين لتهمة الاعتداء على قيم المجتمع، كما أن العقوبة تقديرية للمحكمة وفق ظروف كل متهمة.

 

وعن عقوبة إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور، فقد ذكر الخبير القانوني أشار فرحات، خلال تصريحات صحفية، أنها تتمثل في الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب إدارة هدير الهادي حساباتها الشخصية ببعض مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام، وتمثل اعتداء على القيم والمبادئ الأسرية والاجتماعية لما تحمله فى طياتها من دعوة للتحريض على الفسق؛ سعياً وراء الاستفادة المادية.

 

وتمكنت مأمورية مشتركة من ضبط الفتاة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بمحافظة الجيزة، وبتفتيش مسكنها ضبط هاتف محمول محمل عليه مقاطع فيديو للمتهمة ذات محتوى خادش للحياء العام ومستلزمات تصوير تستخدمها المتهمة فى إعداد مقاطع الفيديو المُخلة الخاصة بها.

 

وبمواجهتها أقرت بإنشائها حسابات إلكترونية على بعض التطبيقات، فضلاً عن قناتين على أحد مواقع التواصل الاجتماعى تقوم من خلالهم بإعداد وتصوير وبث مقاطع ذات محتوى خادش للحياء، لتحقيق نسب مشاهدة عالية؛ بهدف الحصول على استفادة وربح مادى.

 

كما أقرت الفتاة باعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

ويأتي القبض على هدير ضمن جهود وزارة الداخلية بالتعاون مع النيابة العامة، في استهداف كل من يذيع او ينشر من فيديوهات اباحية ومحاسبة مرتكبها حتى وإن قام بمسح المحتوى أو إلغاء الحساب الخاص به، والتي أسفرت عن القبض على عدد من الفتيات، منهن: مودة الأدهم، وحسام حنين، ومنة عبد العزيز، ومنار سامي وريناد عماد، وغيرهن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان