رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بث مباشر.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن

بث مباشر.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن

أخبار مصر

شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن

بث مباشر.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن

نهى عثمان 03 يوليو 2020 12:01

ينقل التليفزيون المصري بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة، من مسجد السلطان حسن بالقاهرة بـ  20 مصليًا، في ظل اتباع الإجراءات الوقائية لمواجهة أزمة فيروس كورونا،  ووسط استمرار تعليمات أدائها بالمنازل ظهرًا في ظل إجراءات التعايش مع الفيروس. 

 

ومن المقرر أن يؤم المصلين العاملين بالأوقاف الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، وسيكون موضوع خطبة الجمهة مفهوم الوفاء للوطن.

 

بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة

وشددت وزارة الأوقاف، شددًا على أن الأذان الذي سيرفع ظهر الجمعة هو أذان النوازل، مع أداء الجمعة ظهرًا في المنازل أو الرحال وفق ما يتيسر، مؤكدة أن طاعة الله في العبادة لا تطلب بمعصيته في أذى الآخرين أو مخالفة جهات الاختصاص أو الاحتيال بأي طريق على المخالفة.

 

وحذرت وزارة الأوقاف، على جميع العاملين بالمساجد على مستوى المحافظات ضرورة الالتزام بعدم فتح أي مسجد أو تركه مفتوحا أو فتحه حتى لصلاة الظهر يوم الجمعة عدا مسجد السلطان حسن بالقاهرة المحدد لإقامة الجمعة به.

 

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم غلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

 

وكانت وزارة الأوقاف، قد أصدرت قرارًا بغلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي.

 

جاء ذلك نتيجة خروج بعض المصلين عقب أحد الصلوات عن الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا التي قررتها وزارة الأوقاف في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان