رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

شهادات صادمة.. قصة مزاعم تحرش طالب بالجامعة الأمريكية بـ50 فتاة

شهادات صادمة.. قصة مزاعم تحرش طالب بالجامعة الأمريكية بـ50 فتاة

أخبار مصر

شهادات صادمة.. قصة مزاعم تحرش طالب بالجامعة الأمريكية بـ50 فتاة

شهادات صادمة.. قصة مزاعم تحرش طالب بالجامعة الأمريكية بـ50 فتاة

محمد الوكيل 03 يوليو 2020 11:55

تردد اسم أحمد بسام زكي، مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أنباء عن وقائع تحرش له في الجامعة الأمريكية، بأكثر من 50 فتاة، واغتصاب طفلة عمرها 14 عامًا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر  "تويتر" هاشتاج بعنوان "المتحرش أحمد بسام زكي"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة التصدي لهذه الظاهرة، ومتابعة قضية المدعو أحمد بسام زكي، فيما أوضح آخرون أنه يوجد العديد مثله في المواصلات العامة بصورة يومية، مُطالبين بوضع عقوبات رادعة لجرائم التحرش.


وتعود بداية القصة، إلى اتهام فتيات يدرسن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، شاب طالب بالجامعة، بالتحرش بهن، مُشددات على أن هذا الشاب دائم التحرش بفتيات الجامعة.

 

وأطلقت مجموعة من الفتيات حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضد هذا الشاب، للكشف عن تصرفاته ضدهن وسلوكه ضد فتيات أخرى وصلت لدرجة اغتصاب فتاة عمرها 14 عامًا.

 

ودون الفتيات والتي يبلغ عددهن أكثر من 50 فتاة ممن درسن بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، شهادتهن عليه، وأنه تحرش بهن، بل وابتزهن بعد ذلك.

وفي أول رد فعل، قام النائب محمد فؤاد بتقديم طلب للنائب العام يطالبه فيه بمتابعة ورصد قضية الشاب الجامعي أحمد باسم زكي، وما فعله من تحرش واغتصاب وابتزاز جنسي مع أكثر من 100 فتاة من زميلاته في الجامعة الأمريكية.

 

كما طالب النائب البرلماني النيابة العامة أن تنظر لهذه القضية وتتولاها من ناحية الجانب الاجتماعي لها، وكذلك طلب من المجلس القومي للمرأة أن يدرس هذه القضية ويقدم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب.

 

رد الجامعة الأمريكية

أكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال بيان رسمي صدر عنها، أن الطالب أحمد زكي قد غادرها منذ سنتين في عام 2018، موضحة أن ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي حول انتماء طالب متحرش ومغتصب لفتيات داخل الجامعة الأمريكية لها أمر غير صحيح لأنه تركها عام 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان