رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

طقس الأربعاء.. مصر تستقبل يوليو بمنخفض الهند الموسمي (فيديو)

طقس الأربعاء.. مصر تستقبل يوليو بمنخفض الهند الموسمي (فيديو)

آيات قطامش 30 يونيو 2020 23:28

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد غدًا الأربعاء على موعد مع منخفض الهند الموسمي، والذي يتزامن حدوثه مع مطلع يوليو. 

 

وقالت الأرصاد في بيان لها: "نحن غدًا على موعد مع بداية شهر يوليو وهو ثاني أشهر الصيف والذي ينقسم مناخيًا إلي قسمين وهما النصف الاول من شهر يوليو ويبدأ منخفض الهند الموسمي بالتعمق غربًا من جنوب إيران إلي جنوب شبه الجزيرة العربية، وتظل المنطقة متاثرة بالتيار الغربي الذي لا ترفع درجة حرارته كثيرًا وتنشط معه الرياح التي تعطي شعور أفضل بالحرارة، ولكن مع نهاية النصف الأول يبدأ التيار الغربي بالتراجع ويتقدم التيار الشرقي".

 

وأضافت: "مع بداية النصف الثاني من يوليو يتقدم منخفض الهند الموسمي ليشمل شبه الجزيرة العربية بالكامل ويصل إلي شمال افريقيا ويبدا تأثير الرياح الشرقية الهادئة الرطبة التي تزيد الشعور بدرجة الحرارة وتكون هذة سمة الفترة المقبلة لفصل الصيف".


وتابعت: "يظل الصراع الدائم بين الكتلتين الشرقية والغربية مستمر خلال الفصل ومن ذلك يتبين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة".

 

 

فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الأربعاء، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية مع وجود شبورة مائية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وحار على شمالها. 

 

أما ليلًا فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب وشمال الصعيد. 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

كما رصدت الأرصاد احتمالية حدوث نشاط للرياح على مناطق شمال سيناء تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة، فيما تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، بحسب الوصف الفني لخرائط الطقس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان