رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد إلغاء الممارسة.. غدا بدء تقديم طلبات عداد الكهرباء الكودى

فيديو| بعد إلغاء الممارسة.. غدا بدء تقديم طلبات عداد الكهرباء الكودى

أخبار مصر

وزير الكهرباء

فيديو| بعد إلغاء الممارسة.. غدا بدء تقديم طلبات عداد الكهرباء الكودى

فادي الصاوي 30 يونيو 2020 11:29


تبدأ وزارة الكهرباء غداً الأربعاء 1 يوليو، تلقي طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية لأصحاب نظام الممارسة البالغ عددهم 650 ألف مواطن، وذلك عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء.

 

العداد الكودى هو عداد كهرباء مسبوق الدفع ولكنه لا يحمل اسم مالك الوحدة التى يتم توصيل التيار لها ولكن يحمل رقما كوديا.

 

وكان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين.

 

ومن المقرر تقديم كافة الأوراق وسداد الرسوم المالية من خلال المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، ولا تختلف قيمة المقايسة المطلوبة لتركيب العداد الكودى عن قيمة العداد التقليدى.

 

وتم إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار المخالف بالكامل ليتمكن أحد المواطنين من تقنين وضعه بالنسبة للكهرباء أى يمكن للمواطن تقنين وضعه بالكهرباء حتى إذا لم يلتزم باقى سكان العقار، كما تم السماح لشركات توزيع الكهرباء بتقسيط قيمة المقايسات للمواطنين بدون فوائد للتيسير عليهم وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية، وجرى إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

 

للتعامل مع المنصة يدخل المواطن على الرابط التالي https://eehc.ses360.net/،  ويقوم بإنشاء حساب عليها، كما يمكن للعميل تحميل تطبيق المنصة الخاصة بالهواتف المحمولة للتعامل مع الخدمات التي توفرها الوزارة للمواطنين لتسهيل التعامل وتقديم الخدمات من خلاله.

 

وتعتبر هذه المنصة خطوة مهمة خلال الفترة الراهنة خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن يكون للمنصة طبيعة خاصة حفاظا على سرية بيانات العملاء.

 

وتهدف المنصة إلى تخفيف وتقليل التكدس على شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية؛ خصوصًا بعد قرار فتح تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية.

 

ومن المقرر أن تقدم المنصة ١٦ خدمة متنوعة؛ للمساهمة في تخفيف أي أعباء على المواطنين؛ هى تقديم طلب تركيب عداد كهرباء قانوني لأول مرة، وتركيب عداد كودي لخدمة العملاء والدعم الفني، والحصول على شهادة بيانات استهلاك، وتسجيل قراءة عداد الكهرباء، ودفع فواتير استهلاك الكهرباء، والحصول على شهادة بيانات تعاقد "مصالحة".

 

ومن الخدمات أيضًا: تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل تالف،و تركيب عداد كهرباء بدل فاقد، وتغير اسم صاحب العداد، وتقديم طلب فحص العداد، وتقديم طلب رفع العداد، واستبدال العداد بقدرة أكبر، وتقديم طلب جدولة المديونية على أقساط شهرية، وتوصيل التيار الكهربائي للمباني السكنية، و تعديل توصيلة أو توصيل تيار مؤقت، وتوصيل التيار الكهربائي للمنشآت الاستثمارية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان