رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قال موقع رئاسة الجمهورية الجديد عن محمد مرسي؟

ماذا قال موقع رئاسة الجمهورية الجديد عن محمد مرسي؟

أخبار مصر

محمد مرسى

ماذا قال موقع رئاسة الجمهورية الجديد عن محمد مرسي؟

كريم أبو زيد 29 يونيو 2020 22:20

أفرد الموقع الرسمى الجديدة لرئاسة جمهورية مصر العربية، مساحة خاصة للحديث عن الرئيس المعزول محمد مرسى باعتباره أحد رؤساء مصر السابقين.

 

تضمن الموقع السيرة الذاتية للرئيس المعزول وبعض الصور الشخصية الخاصة التى التقطت له خلال فترة حكمه، أبرزها صورته فى ميدان التحرير فور أدائه اليمين الدستوري، وصورة أخرى تجمعه بالمشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق والفريق سامى عنان رئيس الأركان الأسبق.

 

 

للدخول على الموقع اضغط هنــــــــــــــا

 

وجاءت السيرة الذاتية للرئيس المعزول محمد مرسي على موقع رئاسة الجمهورية كالتالي:

 

محمد مرسي

ولد في ٨ أغسطس عام ١٩٥١ بمحافظة الشرقية.

حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة بتقدير امتياز؛ وعُيِّن معيدًا بها عام ١٩٧٥ ، وحصل على شهادة الماجستير عام ١٩٧٨ .

حصل على منحة دراسية من جامعة جنوب كاليفورنيا، ونال شهادة الدكتوراه في الهندسة عام ١٩٨٢ .

عمل أستاذًا مساعدًا في جامعة جنوب كاليفورنيا، ورئيس قسم هندسة المواد بكلية الهندسة - جامعة الزقازيق منذ عام ١٩٨٥ حتى عام ٢٠١٠ .

ترشّح لانتخابات مجلس الشعب عن جماعة الإخوان، وشغل موقع المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية للإخوان.

دفع به حزب الحرية والعدالة للترشح للانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٢ .

في ٢٤ يونيو عام ٢٠١٢ أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية فوز محمد مرسي.

استمرت فترة رئاسته حتى عُزِل في ٣ يوليو عام ٢٠١٣ بعد ثورة ٣٠ يونيو التي طالبت بإسقاطه.

توفي في ١٧ يونيو عام ٢٠١٩ .

 

 

 

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن فى وقت سابق اليوم عن تدشين الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية، وقدم الشكر للقائمين عليه على الجهود المبذولة من أجل إخراجه بهذا الشكل.

 

 

ويعد الموقع  بمثابة توثيق رسمي رقمي لكل فعاليات وأنشطة مؤسسة الرئاسة بجميع أطيافها على نحو محدث ولحظي، ويستهدف  في المقام الأول كل ما هو مهتم بالشأن المصري في جميع دول العالم، ولذا روعي أن يكون باللغة الانجليزية والفرنسية علاوة على اللغة العربية وأيضا يكون بمثابة سند علمي لكل الدارسين والمحللين والإعلاميين والمؤرخين المهتمين بالقضايا المصرية.


ووفقا لتصريح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، استغرق بناء الموقع  ثمانية عشر شهرا، وهو زمن ليس بالقليل لبناء المواقع، ولكن ما استغرق جهد ضخم، هو تجميع وتجويب وفهرسة المادة العلمية والإخبارية المتعلقة بمؤسسة الرئاسة المصرية.

أشار إلى أن من قام بهذا الجهد هو فريق ضخم من تخصصات متنوعة من المركز الاعلامي لرئاسة الجمهورية بمعاونة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


 ينقسم الموقع إلى أبواب متعددة أولها موقع عن المواد أو المعلومات الأساسية للدولة المصرية، يليه باب عن معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ بمعلومات عن رئيس الجمهورية ثم الرؤساء السابقون والمتحدث الرسمي والأوسمة الرئاسية ثم سجل كامل لحائزي الأوسمة المصرية من المصريين والأجانب يلي هذا صندوق تحيا مصر، ثم متحف رئاسة الجمهورية .

 

ويضم الباب الثالث جميع أخبار وانشطة مؤسسة الرئاسة مبوبة، بحسب المواضيع المتصلة بها، سواء الشؤون الداخلية أو الخارجية وكلمات الرئيس في المناسبات المختلفة والاتصالات الهاتفية بين الرئيس والزعماء والقادة لدول العالم، والبرقيات التي يرسلها ويتلقها رئيس الجمهورية، ثم الزيارات الخارجية.

 

يحتوى الموقع على سجل كامل لكل الزيارات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الست الماضية بكل فعاليتها من كلمات وزيارات وغير ذلك من الخطب.

 

ومن أهم مميزات الموقع هو خاصية البث المباشر التي تمكن كل من يتابع مؤسسة الرئاسة المصرية أن يتابع أي مناسبة تحظي بتشريف رئيس الجمهورية على نحو مباشر حي باللغات المختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان