رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

باليوم الثاني للامتحانات العملية بالدبلومات الفنية.. حالة وفاة و9 إصابات

باليوم الثاني للامتحانات العملية بالدبلومات الفنية.. حالة وفاة و9 إصابات

أخبار مصر

امتحانات الدبلومات الفنية العملية

باليوم الثاني للامتحانات العملية بالدبلومات الفنية.. حالة وفاة و9 إصابات

مصطفى محمد 29 يونيو 2020 20:11

شهد اليوم الثاني للامتحانات العملية لطلاب الدبلومات الفنية، اليوم الاثنين، تسجيل 10 حالات صحية في صفوف الملاحظين والمراقبين وطالب وتم تحويلهم للمستشفىات.

 

وبحسب غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، والمعنية بمتابعة الامتحانات، كان من بين الحالات الـ10، بينهم حالة وفاة لرئيس لجنة مدرسة قوسينا الثانوية الزراعية، وتم استبداله وتصعيد المراقب الأول رئيسًا للجنة.

 

كما رصدت الغرفة 9 حالات إصابة بجانب الحالة المتوافاه، وهم 8 حالات صحية مختلفة في صفوف الملاحظين والمراقبين، بالإضافة لحالة إعياء لطالب، وتم نقلهم إلي المستشفيات وذلك وفقًا لتقرير المسؤول الصحي باللجان.

 

واليوم الاثنين، أدى 165 ألف طالب وطالبة من طلاب الدبلومات الفنية امتحانات المواد العملية (الدور الأول) للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

 

وتبلغ المواد المعملية في الدبلومات الفنية 162 مادة في النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، داخل 1397 لجنة موزعة علي جميع المديريات التعليمية.

 

من جانبه قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن الامتحانات سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

 

وأضاف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أنه تم توفير جميع الأدوات الاحترازية من كمامات قطنية، وواقيات للوجه، وقفازات لكل الطلاب وكل المعلمين.

 

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور محمد مجاهد، إن الوزارة كانت حريصة كل الحرص على عقد هذه الامتحانات العملية في أيام لا يوجد بها امتحانات ثانوية العامة ، لتفادي تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة في نفس الأيام تجنبًا لأي تجمعات أو تكدس.

 

ولفت إلى أنه قد اطمأن على إجراء تعقيم اللجان والمعامل قبل الامتحان، واستعدادات ارتداء أدوات الوقاية الشخصية (قناع الوجه، الكمامة، قفاز اليد)، و أدوات التعقيم التى سيتم توزيعها على الطلاب.

 

 

ومن المقرر أن تنتهى امتحانات الدبلومات الفنية العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو المقبل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان