رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الثانوية العامة 2020.. بدء تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية «اليوم»

الثانوية العامة 2020.. بدء تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية «اليوم»

أخبار مصر

إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة 2020.. بدء تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية «اليوم»

محمد متولي 29 يونيو 2020 07:12

تبدأ كنترولات التصحيح اليوم الاثنين، في أعمال تقدير مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، الذي أداه الطلاب الخميس الماضي.

 

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تركت كراسات الامتحان فترة كافية لا تقل عن 3 ايام قبل بدء التصحيح ، ليتم التأكد من تعقيم الاوراق والقضاء على اي احتمالية لوجود لفيروس كورونا عليها.

 

وأكد أن الوزارة حريصة على سلامة االمقدرين، مشددًا على هدف الوزارة في حفظ حقوق الطلاب ومراعاة مصلحتهم.

 

يشار إلى أن اللجنة الفنية لواضعي امتحان مادة اللغة الإنجليزية الذي أداه طلاب الثانوية العامة الخميس الماضي، قد ردت على كافة النقاط التي أثارت الجدل بين الطلاب على السوشيال ميديا بعد الامتحان.

 

وأشار مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، إلى أن سؤال قطعة الفهم في اختبارات اللغة الإنجليزية، من الطبيعي أن تجد تلك القطع كلمتين أو ثلاث من خارج المنهج، مؤكدًا أنها تعتمد على مهارة التوقع للطالب، التي يتم استنتاجها من سياق القطعة بالكامل.

 

وتناقشت لجنة واضعي الامتحان مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، حول بعض النقاط الخاصة بالامتحان والتي منها سؤال القطعة (passage).

 

أكدت اللجنة أن القطعة منقولة من موقع دولي (نشرت عام 2012) وتم إجراء تعديلات واختصارات عليها بما يتوافق مع معايير ومواصفات الامتحان، فضلاً عن تغيير الأسئلة التي جاءت عليها (رابط الموقع: http://aptitudetests4me.com/Passage_389.html)

 

كما تناقشت اللجنة في السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable)، وأكدت اللجنة أنه الإجابة صحيحة وفقًا للقاعدة التي تنص على  use “ir” for (words starting with "r" ) ، وأن الكلمة تستخدم في اللغة الإنجليزية بنفس معنى كلمة (Unreliable) .

 

وتم عرض ذلك في أكثر من قاموس، وتم مناقشة سؤال الفكرة الرئيسية للقطعة ولا يوجد عليها خلاف.

وأثنى جميع موجهي عموم اللغة الإنجليزية ومشرفي التقدير على مستوى الجمهورية بالامتحان وأنه ليس هناك أي نقاط جدلية،

 

وذكرت أنه سوف يتم اعتماد نموذج الإجابة بعد الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية التي سوف تبدأ يوم الاثنين المقبل من رئيس عام الامتحان.

 

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي، اعتمد أمس الأحد نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة العربية بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 (الدور الأول).

 

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية، البالغ عددها 23 آلاف و714 ورقة، أسفرت عن نجاح 22621 طالب/طالبة بنسبة نجاح 95.4%.

 

وأضاف حجازى، أن 112 طالب/طالبة حصلوا على الدرجات النهائية، مقسمين كالتالي: 91  طالب/طالبة من المدارس الرسمية، 5 طلاب مدارس بمصروفات، 16 طالب/طالبة منازل، كما حصل 6606 طالب/طالبة (بنسبة 29.20% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 90% إلى 100%.

 

وحصل 5598 طالب/طالبة بنسبة 24.75% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 4927 طالب/طالبة (بنسبة 21.78% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان