رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد تعديلها.. تعرف على مواعيد السكة الحديد الجديدة اليوم السبت

بعد تعديلها.. تعرف على مواعيد السكة الحديد الجديدة اليوم السبت

أخبار مصر

سكك حديد مصر

بعد تعديلها.. تعرف على مواعيد السكة الحديد الجديدة اليوم السبت

مصطفى محمد 27 يونيو 2020 05:43

عدلت هيئة السكة الحديد مواعيد القطارات على كل الخطوط، بعد انتهاء فترة حظر حركة المواطنين الجزيئة، التي كانت مطبقة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وأعلنت وزارة النقل في بيان لها  أنه بناء علي توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بإجراء التعديلات اللازمة علي مواعيد تشغيل قطارات السكك الحديدية وتشغيل اكبر عدد من القطارات.

 

وذلك لتخفيف الكثافة داخل بعض القطارات للحد من الزحام في أوقات الذروة للحد من انتشار فيروس كورونا ومواجهة الطلب المتزايد علي استقلال القطارات بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بتوقف وسائل النقل الجماعي بدءً من  الساعة 24 (منتصف الليل) حتي الرابعة صباحًا اعتبارا من يوم السبت الموفق 27 مايو الماضي.

 

وبحسب وزارة النقل، فقد قامت هيئة السكة الحديد بوضع مخطط للوصول بعدد القطارات الي 867 قطار علي الوجهين القبلي والبحري منهم 198 قطار لخدمة الخطوط الرئيسية.

 

ذلك إلى 669  قطارًا لخدمة خطوط الضواحي والفروع، حيث سيتم تشغيل (142) قطار لخدمة ركاب الوجه البحري منهم 28 قطار مكيف، و34 قطار سياحي و 80 قطار مميز، بسحب الوزارة.

 

كما سيتم تشغيل 56 قطار لخدمة ركاب الوجه القبلي منهم 32 قطار مكيف و24 قطار مميز على أن يبدأ تشغيل القطارات تباعًا من اليوم السبت، وحتي أول يوليو المقبل موعد التشغيل الكلي لمخطط جداول تشغيل 867 قطارًا.

 

وفى الصور المرفقة نستعرض لك مواعيد قطارات السكة الحديد بعد تعديلها اليوم السبت:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ؤؤؤ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان