رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

لأصحاب المعاشات.. خطوات الاستعلام إلكترونيًا عن العلاوات الخمسة

لأصحاب المعاشات.. خطوات الاستعلام إلكترونيًا عن العلاوات الخمسة

أخبار مصر

أصحاب معاشات

لأصحاب المعاشات.. خطوات الاستعلام إلكترونيًا عن العلاوات الخمسة

محمد متولي 23 يونيو 2020 07:12

قال وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، إن الوزارة انشأت موقعًا إلكترونيًا للرد على استفسارات ومعرفة قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والتظلم في حال وجود شكوى، على أن يتم الاستعلام بداية من غدًا الأربعاء.

 

- للاستعلام عن الخدمة من خلال الرابط التالي..

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

وبمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وكتابة الرقم القومى والرقم التامينى سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة عقب تفعيل موقع الهيئة غدًا الاربعاء.
 

وبحسب إعلان وزارة التضامن سيتم بدء صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، اعتبارًا من أول يوليو المقبل دون تأخير، مع اتخاذ إجراءات لبدء حساب المتجمدات.

 

ويبلغ عدد المستفيدين من العلاوات ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص،  وسيتم الصرف بأثر رجعي، وتبلغ تكلفة العلاوات سنوياً  7 مليار جنيه بإجمالي تكلفة صرف 35 مليار جنيه.

 

وعن آليات الصرف، قالت الوزيرة، إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها.

 

وتابعت الوزيرة بأن الأثر الرجعي الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعي  5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل.

 

وأشارت زيرة التضامن إلى أن الدفعة الثانية تصرف مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

 

وأكدت وزيرة التضامن، أن هيئة التأمينات منحت تسهيلات لـ 10 قطاعات بسبب أزمة كورونا، وكذللك يوجد حماية اجتماعية للصيادين وعمال المقاولات والمخابز.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الحكومة بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، وذلك فى إطار الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان