رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو .. الشوباشي: 30 يونيو أكبر حشد بشري في التاريخ

فيديو .. الشوباشي: 30 يونيو أكبر حشد بشري في التاريخ

أخبار مصر

الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي

فيديو .. الشوباشي: 30 يونيو أكبر حشد بشري في التاريخ

أحمد علاء 05 ديسمبر 2013 19:07

رفضت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، الانتقادات الموجهة إلى القوات المسحلة التي قالت إنها نقلت مصر من دولة محتلة محكومة من البشوات والإقطاعيين إلى دولة عصرية بزعامة الرئيس الراحل، جمال عبدالناصر.

 

والذي اعتبرته لعب دور "الأيقونة" في المنطقة لخدمة كافة دول المحيط العربي فيما اعتبرت أن تركيا تسعى لكسر الجيش.

 

وأضافت، خلال تصريحات لفضائية "العربية الحدث"، أن السلطات التركية خذلت الشعب المصري بعد أن ساندت جماعة الإخوان واتخذت سبيلاً معاكسًا للشعب المصري بحجة الدفاع عن الديمقراطية، رافضة أن يكون انتخاب الرئيس المعزول، محمد مرسي، بمثابة الحكم الديمقراطي لكونه منتخبًا شعبيًا.

 

وأوضحت: "جنازة جمال عبدالناصر خرج فيها 8 ملايين مواطن يدل على أنه كان بيحكم باسم الأغلبية وكان بيمثل حكم عسكر لكن لو واحد من الإخوان مات مش هيخرج في جنازته أكثر من 80 شخصًَا، هي دي الديمقراطية، وفي الآخر يطلع البعض بمساندة غربية تركية تدعى أن الجيش المصري وحش وده غير جائز على الإطلاق ومش هقول كده عن الجيش التركي لأني معرفش عنه حاجة لكن جيشنا عظيم ووطني وإنجازاته لا تحصى".

 

في سياق متصل، أشارت الشوباشي إلى أن مصر شهدت في 30 يونيو أكبر حشد بشري في التاريخ للمطالبة بإسقاط النظام، معربة عن استنكارها من تسمية البعض لما حدث بـ "الانقلاب العسكري"، مضيفة: "لو اللي حصل انقلاب طيب الثورة تبقى إيه بالظبط.. الجيش تدخل بعد قيام الثورة وانحاز إلى الشعب ولازم الكل يعرف كده".

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=TpAbjllbavA

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان