رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في عامه الرئاسي السادس.. دعوات لانتخاب السيسي مدى الحياة

في عامه الرئاسي السادس.. دعوات لانتخاب السيسي مدى الحياة

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

مطالب بإطلاق اسمه على العاصمة الإدارية

في عامه الرئاسي السادس.. دعوات لانتخاب السيسي مدى الحياة

أحلام حسنين 16 يونيو 2020 20:10

في الوقت الذي تستعرض فيه الدولة الإنجازات التي جرت على مدى الـ 6 أعوام الماضية، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، بدأت أصوات برلمانية تطالب بانتخاب السيسي رئيسًا لمصر مدى الحياة. 

 

فقد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مقترحات من بعض النواب، بشأن انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي مدى الحياة نظرًا لإنجازاته، وأخرى بإطلاق اسمه على العاصمة الإدارية.

 

وسبق أن طالب الإعلامي خالد أبو بكر، خلال تقديمه برنامجًا كل يوم المذاع على فضائية أون أي، أمس الاثنين، بإطلاق اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي على ميدان أو مدينة اعترافًا بالجميل وتقديرًا لإنجازاته خلال الـ 6 سنوات الماضية.

 

 

 

انتخاب مدى الحياة 

 

من جانبه، طالب بدوي عبد اللطيف، عضو مجلس النواب، الشعب المصري، بأن يتم انتخاب السيسي رئيسًا لمصر مدى الحياة، لما قام به من دور كبير منذ توليه مسؤولية حكم البلاد.

 

وقال خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، إنّ مصر في عهد الرئيس السيسي شهدت تقدمًا ملحوظًا على كافة المستويات، مشيرًا إلى الدور الذي يقوم به جيش مصر العظيم، لافتا إلى أنه بفضل ما حققه السيسي من تقدم في الجيش المصري وضعه من أفضل 10 جيوش على مستوى العالم، كما أشاد بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية. 

 

اسم السيسي على "العاصمة الإدارية"

 

طالب النائب محمد الكوراني، عضو مجلس النواب، بإطلاق اسم السيسي، على العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس يحظى بشعبية كبيرة بين جموع المصريين لما حققه في دفع عجلة الإنتاج وعمليات التنمية. 

 

وقال الكوراني، خلال الجلسة العامة، إن الرئيس السيسي يعمل كثيرا ولا يحب الشو الإعلامي، مستطردا"ولذلك أطالب بتغيير اسم العاصمة الإدارية الجديدة إلى اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي". 

 

ميدان "السيسي"

 

وكان الإعلامي خالد أبوبكر، قد طالب بإطلاق اسم الرئيس السيسي على أحد ميادين مصر، نظرا للإنجازات التي حققها على مدى الـ 6 سنوات الماضية. 

 

وقال أبو بكر، خلال تقديمه لبرنامج "كل يوم" عبر فضائية "أون إي"، أمس الاثنين: "هذا الرجل الذي يدور في الشوارع 6 سنوات، مفيش شارع أو ميدان باسمه، ومحدش فكر يسمي ميدان باسمه، وهو مش هيطلب دا".

 

وتابع :"السيسي أقام محور باسم المشير طنطاوي والشهيد هشام بركات وشهدا الشرطة والجيش وتذكر شهداء الأطباء، وآن الأوان أن يكون هناك ميدان باسم السيسي".

 

 

واستطرد :"نريد خلق حالة من العرفان بالجميل، وتسمية لكيان كبير لمشروع كبير لميدان كبير لمدينة كبرى باسم السيسي حق له وواجب علينا، أقسم بالله الرئيس السيسي يستحق مكانا أو ميدانا أو مدينة كبرى يطلق عليها اسمه"، مضيفا :"المكسب الوحيد بعد الشقاء ووجع القلب المكسب المعنوي".


تفويض لأزمة لبيا والسد 

 

وعلى جانب آخر أعلن عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية، تفويضهم للرئيس عبد الفتاح السيسي في أزمة ليبيا وملف سد النهضة الإثيوبي، لاتخاذ ما يراه من قرارات للحفاظ على الأمن القومي المصري.

 

فقد أعلن النائب أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماه الوطن، دعمه للرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الأمن القومي فيما يتعلق بملف ليبيا وأزمة سد النهضة.

 

وطالب أبو المجد، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، الوزارات المختلفة باتباع سياسة تقشفية، معلنا موافقته على الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد. 

 

كما أعلن المستشار محمد مدينة، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، تفويض الحزب للرئيس السيسى للحفاظ على الأمن القومى المصرى فى أزمة سد النهضة والأزمة الليبية، وتفويضه فيما يتخذه من قرارات بشأن هذه القضايا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان