رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الاثنين 01 يونيو 2020 م | 09 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

في عيد الفطر.. غلق كل الطرق المؤدية للمقابر

في عيد الفطر.. غلق كل الطرق المؤدية للمقابر

أخبار مصر

غلق الطرق امام زيارة المقابر في العيد

في عيد الفطر.. غلق كل الطرق المؤدية للمقابر

أحلام حسنين 23 مايو 2020 16:14

اعتاد الكثير من الناس زيارة القبور في الأعياد، لكن في زمن كورونا ستكون كل الطرق المؤدية إلى المقابر مغلقة، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

وأصدرت الحكومة مجموعة من القرارات لتقييد حركة المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، بينها حظر حركة التجوال لأكثر من نصف اليوم، وغلق المحال التجارية والمراكز التجارية الكبيرة "المولات" والكافيهات والمطاعم وغلق الشواطئ وكافة الطرق المؤدية إليها. 

 

من جانبه، قرر محمد أمين الدمرداش، رئيس حي غرب المنصورة بمحافظة الدقهلية، غلق كافة المقابر الكائنة بنطاق الحي، مسلمين وأقباط، غلقا كاملا، وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من 23 إلى 29 مايو الجاري.

 

 

كما وجه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بغلق كافة الطرق المؤدية للمقابر والجبانات لمنع المواطنين من التجمع والزيارات خلال العيد.

 

في السياق نفسه، قرر الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، غلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة والخاصة والمؤجرة، وكذلك بحيرة قارون وشواطئها سواء كانت عامة أو خاصة، وغلق المقابر والطرق المؤدية إليها مع استثناء حالات دفن الموتى.

 

كما شمل قرار محافظ الفيوم غلق محميتى وادى الريان والحيتان والطرق المؤدية إليهما، وكذا إيقاف جميع وسائل النقل الجماعى على مدار اليوم والتى تشمل سيارات "السيرفيس" داخل مدينة الفيوم وسيارات النقل الجماعى داخل القرى وبين القرى والمراكز، وذلك كإجراء احترازى لمنع المواطنين من الوصول إلى المناطق السياحية أو التزاحم والتكدس بوسائل المواصلات العامة.

 

ويستمر غلق المقابر طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك،  خلال الفترة من صباح يوم الأحد 24 مايو حتى نهاية يوم الجمعة 29 مايو الحالي، باستثناء حالات دفن الموتى، وذلك منعًا للتجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على سلامة المواطنين.

 

 

ومواعيد الحظر في العيد المقرر تطبيقها اعتبارًا من غدٍ الأحد أول أيام عيد الفطر ويستمر حتى الجمعة المقبلة، تبدأ من الخامسة مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالى، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى كانت قد أعلنتها الحكومة خلال فترة عيد الفطر. 

 

وقرر مجلس الوزراء، غلق كل المحلات التجارية والمولات والمطاعم وكافة الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات، وإيقاف كافة وسائل النقل الجماعي لمدة ستة أيام، وغلق والأندية الرياضية والترفيهية.

 

إلى جانب تعليق الصلوات فى المساجد والكنائس، وتعليق العروض التي تُقام في دور السينما والمسارح والفاعليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان