رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة بنسبة نجاح 98.6%

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة بنسبة نجاح 98.6%

أخبار مصر

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة بنسبة نجاح 98.6%

أحلام حسنين 23 مايو 2020 14:24

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠.

 

وبحسب محافظ القاهرة، في بيان اليوم السبت، فإن نسبة نجاح بلغت 98.6 %،  حيث قدم "١٥3٠٢٠" طالبًا وطالبة الأبحاث المطلوبة لاجتياز الفصل الدراسي الثاني من أصل 155055 طالب وطالبة.

 

 

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح ١٠٠% .

 

وجاءت نسبة نجاح الإعدادية المهنية 100%، ونسبة الإعداية الرياضية 99%، وفقا لبيان محافظ القاهرة

 

وأكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم،  أن الطلاب الذين لم يتقدموا بالأبحاث المطلوبة والبالغ عددهم ( ٢٠3٥) سيتاح لهم التقدم لامتحان متعدد التخصصات في ٢١ يونيو القادم .

 

 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، قد أعلنت نتيجة أبحاث صفوف النقل "الثالث، الرابع، الخامس، السادس" الابتدائى، ونتيجة الصفين الأول والثاني الإعدادي.

 

ويمكن للطلاب الحصول على نتيحة الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ بمحافظة القاهرة، الدخول على الموقع الإلكتروني لمحافظة القاهرة.

http://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages

 

في سياق آخر، جدد طلاب الثانوية العامة، مطالبتهم لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بإلغاء الامتحانات واستبدالها بالمشروع البحثي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ودشن الطلاب عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حياتنا أهم من الامتحانات"، جاء ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر، بأكثر من 50 ألف تغريدة.

 

 

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية لإجمالي عدد طلاب ٦٥٣ ألف و٣٨٩ طالبًا وطالبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة مترين، وتوفير كواشف حرارة، وتوزيع كمامات على الطلاب، فضلاً عن تعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالباً في كل لجنة كحد أقصى.

 

وأكدت الوزارة أنه تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة لتبدأ يوم ٢١ يونيو المقبل بدلاً من ٧ يونيو في ظل تداعيات فيروس كورونا، حيث تبدأ يوم الأحد الموافق ٢١ يونيو، بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق ٢١ يوليو بامتحان مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية".

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أنّه لا صحة لاستبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، وأنّ الجدول يتضمّن كافة المواد الأساسية وغير الأساسية، موضحة أن قانون امتحانات الثانوية العامة يمنع حذف المواد غير الأساسية من جدول الامتحانات، أو استبدالها بمشروعات أبحاث، باعتبارها مواد نجاح ورسوب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان