رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم إقرار الجدول.. طلاب الثانوية يطالبون بإلغاء الامتحانات بسبب كورونا

رغم إقرار الجدول.. طلاب الثانوية يطالبون بإلغاء الامتحانات بسبب كورونا

أخبار مصر

رغم إقرار الجدول.. طلاب الثانوية يطالبون بإلغاء الامتحانات بسبب كورونا

رغم إقرار الجدول.. طلاب الثانوية يطالبون بإلغاء الامتحانات بسبب كورونا

محمد الوكيل 23 مايو 2020 12:44

جدّد طلاب الثانوية العامة، مطالبتهم لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بإلغاء الامتحانات واستبدال المشروع البحثي بها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ودشن الطلاب عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "حياتنا أهم من الامتحانات"، جاء ضمن التريندات الأكثر تداولاً في مصر، بأكثر من 50 ألف تغريدة.

ورأى الطلاب أن نزولهم للامتحانات بمثابة كارثة كبرى، تهدد حياتهم وحياة أسرهم، مؤكدين أنه لا جدوى من الامتحانات في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما هاجم آخرون وزير التربية والتعليم موضحين أنه لا تهمه حياة الطلاب.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية لإجمالي عدد طلاب ٦٥٣ ألف و٣٨٩ طالبًا وطالبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة مترين، وتوفير كواشف حرارة، وتوزيع كمامات على الطلاب، فضلاً عن تعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالباً في كل لجنة كحد أقصى.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أنّه لا صحة لاستبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة، وأنّ الجدول يتضمّن كافة المواد الأساسية وغير الأساسية، موضحة أن قانون امتحانات الثانوية العامة يمنع حذف المواد غير الأساسية من جدول الامتحانات، أو استبدالها بمشروعات أبحاث، باعتبارها مواد نجاح ورسوب.

 

وأكدت الوزارة أنه تم تأجيل امتحانات الثانوية العامة لتبدأ يوم ٢١ يونيو المقبل بدلاً من ٧ يونيو في ظل تداعيات فيروس كورونا، حيث تبدأ يوم الأحد الموافق ٢١ يونيو، بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق ٢١ يوليو بامتحان مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية".


 

وفي وقت سابق، أعلن الوزير الدكتور طارق شوقي، مجموعةً من القرارات الهامة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2020، جاءت على النحو التالي:ــ

 

- بدء الامتحانات 21 يونيو المقبل

 

- الطلاب تدخل اللجنة بطابور متباعد عن بعضهم البعض

 

- المسح الحراري والتعقيم لطلاب الثانوية العامة شرط دخول لجان الامتحانات

 

- تعقيم كل اللجان قبل بدء اليوم وبعد انتهاء الامتحان

 

- التحرك للأدوار الساعة 8 ونصف

 

- 14 طالبًا كحد أقصى لعدد الطلاب داخل اللجان

 

- لن يسمح للطلاب بدخول الامتحان بعد 9 صباحًا

 

- أي طالب لن يؤدي الامتحان لأسباب قهرية كحجر صحي سيدخل الدور الثاني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان