رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

على جدار فنار المكس.. فنانة سكندرية ترسم جرافيتي للشهيد منسي (صور)

على جدار فنار المكس.. فنانة سكندرية ترسم جرافيتي للشهيد منسي (صور)

أخبار مصر

جرافيتي للشهيد منسي على جدار فنار المكس بالإسكندرية

على جدار فنار المكس.. فنانة سكندرية ترسم جرافيتي للشهيد منسي (صور)

حازم مصطفى 23 مايو 2020 11:56

"منسي بقى أسمه الأسطورة من أسوان للمعمورة".. كوبليه ضمن نشيد للصاعقة المصرية يتحدث عن الشهيد أحمد منسي أحد أبطال الصاعقة المصرية، قررت سارة رجب فنانة سكندرية تجسيده على أرض الواقع بعمل بورتريه فني ضخم على سور فنار المكس التاريخي غربي الإسكندرية.

 

ويأتي العمل الفني بالتزامن مع النجاح الكبير الذي حققه مسلسل الاختيار الذي يجسد قصة حياة الشهيد المنسي ورفاقه من أبطال الفرقة 103 صاعقة.

 

 

الفنانة التي سبق أن رسمت عددًا من الأعمال الفنية لفنانين وشخصيات أثرت في المجمتع ومنهم الفنان أحمد ذكي والفنان محمد منير والدكتور مجدي يعقوب، والنجم محمد صلاح، وغيرهم، قررت هذه المرة رسم بورتريه للشهيد المنسي، أحد أبطال الصاعقة.

 

وتقول سارة رجب وهي طالبة بالفرقة الرابعة بالمعهد العالي لترميم الآثار"، إنّ فكرة عمل جرافيتي يخلد الشهيد منسي ورفاقه من أبطال الفرقة 103 صاعقة قد روادتها قبل نحو 3 أشهر وعرضتها على المسئولين بمحافظة جنوب سيناء لصنع عمل فني في أحد المواقع هناك يخلد منسي ورفاقه ولكن نظرًا لظروف أزمة فيروس كورونا فقد تعرقل المشروع.

 

 

وأضافت "رجب"، في تصريحات لـ"مصر العربية": "مع النجاح الكبير الذي حققه مسلسل الاختيار والذي روى قصة الشهيد المنسي ورفاقه فقد رأيت أن الوقت قد أصبح مناسبًا لصنع عمل فني لتخليد بطولته على أحد أهم المواقع السياحية والأثرية بالمدينة الساحلية، كما جاء في أغنية الصاعقة الشهيرة "منسي بقى أسمه الأسطورة..من أسوان للمعمورة".

 

وأشارت إلى أنها انتهت من العمل خلال ثلاثة أيام، يوم للرسم ويومين للتلوين، ووجدت تشجيعًا كبيرًا من الأهالي والمارة بما تقوم به.

 

وتابعت: "اخترت أن يظهر الشهيد منسي في العمل الفني بملابس الجيش الخاصة بالعمليات والمداهمات، ومن خلفه علم مصر والنسر، في لمحة لقوته وشجاعته والتضحيه بنفسه في سبيل ذلك الوطن، حيث تم عمل الرسمة على مساحة 4متر عرض×3متر طول، وتم استخدام ألوان اللاكيه".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان