رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| الانتهاء بعد العيد.. كيف تبدو مصر الجديدة بعد ردم نفق العروبة؟

صور| الانتهاء بعد العيد.. كيف تبدو مصر الجديدة بعد ردم نفق العروبة؟

أخبار مصر

ردم نفق العروبة

صور| الانتهاء بعد العيد.. كيف تبدو مصر الجديدة بعد ردم نفق العروبة؟

كريم أبو زيد 22 مايو 2020 20:43

قررت محافظة القاهرة، غلق نفق الميرغنى بمصر الجديدة لردمه وتحويله إلى طريق سطحى نظرا للاختناقات المرورية التي كان يسببها في شارع صلاح سالم، كما قررت تعديل مسار المرور فى منطقة العروبة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة حتى يوم الجمعة المقبل.

 

ووفقا لبيان صادر عن المحافظة يعتبر توسعة صلاح سالم وبناء الكوبرى الجديد وردم نفق العروبة، جزءا من المشروع القومى لإنشاء كبارى ومحاور جديدة بمصر الجديدة وشرق القاهرة.

 

من جانبه أوضخ حسن صفوت، رئيس حي مصر الجديدة، أنه سيتم ردم كامل النفق الذى جرى افتتاحه يوم الأربعاء الموافق 21 يوليو 1983 وتمهيده ليصبح طريقا عاديا، ومن المقرر الانتهاء من أعمال الردم ورصف مكان النفق بعد عيد الفطر مباشرة.

 

وأشار رئيس الحي، إلى أنه سيتم اتخاذ التحويلات المرورية اللازمة خلال فترة العمل لعدم تعطيل حركة المواطنين، حتى الانتهاء من عملية ردم النفق وتأهيله كطريق عادي.

 

وجدير بالذكر أنه يجرى تنفيذ 5 كبارى، ذات طابع معمارى يتماشى مع طابع مصر الجديدة، وتعديل اتجاهات عدد من الشوارع مع توسعتها، وذلك لتحويل الحركة المرورية من وإلى مصر الجديدة إلى حركة حرة بلا تقاطعات أو توقف لزيادة التدفق المرورى، وتقليل أزمنة الرحلات واستيعاب أحجام مرورية كبيرة، مع توفير مساحات للانتظار.

 

وتضم الكبارى التي سيتم إنشاؤها، تقاطع الميرغنى مع شارع أبوبكر الصديق، وكوبرى تقاطع الميرغنى مع السبع عمارات، وتقاطع شارع النزهة مع صلاح سالم أعلى كوبرى الجلاء، وتقاطع شارعى أبوبكر الصديق مع عثمان بن عفان، وكوبرى ميدان المحكمة.

وتتضمن خطة تطوير حى مصر الجديدة حل أزمة التكدس التى تشهدها بعض الميادين الحيوية، وإعادة رصف بعض الشوارع التى تعانى من تشققات فى الأرصفة، وإزالة خط الترام والعمل على استغلال المساحة التى يستقطعها من الشارع فى توسعة الطرق، لذا جاءت فكرة استحداث ٥ كبارى يكون دورها الأساسى تخفيف الضغط على ممرات العبور فى الميادين الحيوية بالحى.

 

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تفقد هذه مشروعات مصر الجديدة أكثر من مرة، لكونها تهدف إلى تسهيل حركة المرور داخل حي مصر الجديدة، وربطها بالمحاور الرئيسيّة الممتدة إلى التجمعات العمرانية، والمدن الجديدة، وكذلك إلى داخل العاصمة القاهرة، ووجه الرئيس بإنجاز تلك المشروعات وفق جدول زمني سريع، كما هو مخطط؛ لرفع المعاناة عن المواطنين وقاطني حي مصر الجديدة وفق أعلى معايير الجودة، وكذا مراعاة مواكبة التصميمات الهندسية للمشروعات للطابع المعماري للحي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان