رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الجمعة 29 مايو 2020 م | 06 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

كورنيش الإسكندرية.. ملاذ الرياضيين للتدريب في زمن كورونا

كورنيش الإسكندرية.. ملاذ الرياضيين للتدريب في زمن كورونا

أخبار مصر

سكندريين يمارسون الرياضة على كورنيش البحر

كورنيش الإسكندرية.. ملاذ الرياضيين للتدريب في زمن كورونا

حازم مصطفى 22 مايو 2020 14:28

لجأ عدد كبير من الرياضيين بالإسكندرية من ممارسي رياضات رفع الأثقال وكمال الأجسام وغيرها إلى كورنيش البحر لممارسة رياضتهم بعد قرار الحكومة مواصلة إغلاق الأندية الرياضية وصالات الجيم، ضمن إجراءات مواجهة انتسار فيروس كورونا المستجد.

 

وقرر مجلس الوزراء غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية ضمن حزمة إجراءات أعلن عنها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ورصد "مصر العربية"، انتشار عدد كبير من الرياضيين على كورنيش البحر لممارسة رياضتهم غير عابئين بإجراءات مواجهة فيروي كورونا.

 

ويقول محمد سالم، لاعب كمال أجسام، إنّه اضطر رفقة عدد من زملائه في إحدى صالات الجيم بمنطقة لوران، لإحضار عددٍ من المعدات اليديوية الخفيفة لمواصلة برامجهم التدريبية على طريق الكورنيش بعد إغلاق الصالة بقرار حكومي.

 

وأضاف: "لاعب كمال الأجسام في حاجة لمواصلة التدريب بشكل دوري وإغلاق الصالات لمدة تحاوزت الشهرين أثر علينا بشكل كبر وأضاع مجهود سنوات في التدريبات".

 

وأكّد صلاح مصطفى، ملاكم بنادي الشبان المسلمين، أنّ إغلاق الأندية أثّر عليهم ولابد من مكان واسع للتدريب، معتبرًا أن التدريب على الكورنيش مع الهواء والمساحات الواسعة يقلل فرص انتقال الفيروس.

 

جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، حذر المواطنين بعدم التجمع على طريق الكورنيش، خاصة بعد إغلاق 16 شاطئًا بواسطة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان