رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الأربعاء 03 يونيو 2020 م | 11 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

وفاة 4 مدرسين بسبب كورونا.. والتعليم: سنكثف الإجراءات الاحترازية

وفاة 4  مدرسين بسبب كورونا.. والتعليم: سنكثف الإجراءات الاحترازية

أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم

وفاة 4 مدرسين بسبب كورونا.. والتعليم: سنكثف الإجراءات الاحترازية

محمد متولي 20 مايو 2020 04:17

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا نعت خلاله المعلمين الذين وافتهم المنية متأثرين بفيروس كورونا.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيانها إلى أن هؤلاء المعلمين المتوفين هم:

- محمد أمين المدرس بمدرسة الجيزة الكهربية.

- حسني سيد حسن المدرس بمدرسة السلام الابتدائية ببولاق الدكرور.

- عبد اللطيف سعيد إمام بمدرسة الشهيد على نجم.

وحالة وفاة أخرى متأثرة بضغط الدم، وهي:

- إيمان الحسيني محمد بمدرسة الشهيد على نجم

 

وقال البيان: تتقدم وزارة التربية والتعليم بخالص العزاء لجموع المعلمين لوفاة أي معلم، أيًا كان سبب الوفاة، سواء علمنا أو لم نعلم بوفاته.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستتواصل مع اهل المتوفين لتقديم العزاء والمساعدة وستكثف من الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الفيروس.

 

سجلت مصرالثلاثاء، أعلى معدل إصابات يومي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)؛ حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 720 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلاً عن  14 حالة وفاة جديدة. 

 

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة اليوم الثلاثاء، أنه تم خروج 302 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي،  ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3742 حالة.

 

وكشف  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 659 حالة وفاة.

 

وأوضح أن عدد الحالات التي تحوّلت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4275 حالة، من ضمنهم الـ 3742 متعافيًا.

 

 

 الجدير بالذكر أن عدد الحالات المصابة النشطة  مصر بفيروس كورونا هي 9083 من الـ 13484 حالة،  وكان فيروس كورونا ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية ومنها انتشار إلى أماكن متفرقة حول العالم، مصيبًا الملايين وحاصدًا أرواح الألاف. 

 

وأودى فيروس كورونا المستجدّ على الأقل بـ320 ألفا و255 شخصاً في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، وفق تعداد أعدّته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 19,00 ت غ الثلاثاء.

 

وسُجّلت رسميّاً أكثر من أربعة ملايين و850 ألفا و670 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. ولا تعكس الأعداد إلّا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إنّ دولاً عدّة لا تجري فحوصا لكشف الإصابة إلا لمن يستدعي دخوله المستشفى. وبين هذه الحالات، أُعلن تعافي ما لا يقل عن مليون و770 ألفا و500 مصاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان